نحن على مشارف فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتصبح فيه أشعة الشمس حارقةً ومؤذية للجلد، حيث إن التعرض المطول لها قد يعرض الشخص للإصابة ببعض الأمراض الجلدية والفطريات، حيث تشيع مع حلول الصيف الذي يحمل معه العطل والنزهات حالات الإصابات الجلدية، لهذا وجب الوقاية منها. نستعرض عليكم في هذا المقال أبرز 6 أمراض جلدية شائعة في فصل الصيف.

حروق الجلد

أكثر إصابة شائعة ومعروفة في شهر الصيف هي الإصابة بالحروق الشديدة على مستوى الجلد الذي يؤدي إلى تقشر البشرة، والسبب هو التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارة. حتى تتجنب هذه المشكلة، تفادى الجلوس تحت الشمس بعد الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 مساء لأن الأشعة تكون في تلك الفترة مؤذية للغاية، ولا تنسى استخدام واقي الشمس.

الإصابة بالنمش والكلف

النمش هو بقع صغيرة تختلف في الحجم والشكل ويكون أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة للإصابة به، بينما الكلف عبارة عن تصبغات لونية داكنة تظهر في المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة وبشكل مباشرة خاصة منطقة الوجه. أفضل حل للوقاية من ظهورهما هو استخدام واقي الشمس قبل نصف ساعة من التعرض لأشعة الشمس.

حب الشباب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص في فصل الصيف وبسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير من ظهور حب الشباب، والسبب هو سهولة التصاق الأتربة والشوائب بالمسامات المفتوحة بسبب إفرازات الغدد الدهنية حينها، وهو ما يؤدي لنشوء الحبوب.

الدمامل العرقية

الدمامل العرقية هي التهابات تصيب بصيلات الشعر والمناطق المحيطة بها، والسبب فيها هو ارتفاع درجة الحرارة والتعرق الشديد، كما أن هناك عوامل تزيد من فرص الإصابة بها مثل السكري والسمنة.

التينيا الملونة

التينيا الملونة هي بقع صغيرة بيضاء أو وردية أو ذات لون بني فاتح وهي إصابة فطرية سببها التعرق الشديد. لتجنب التعرض لها ينبغي الحرص على ارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن أي ملابس لا تمتص العرق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع