كما أفلام الغموض و الإثارة ، يعتبر حل الألغاز واحد من أفضل الهوايات التي تساعد على تمرين الدماغ على التفكير المنطقي، و التفكير الإبداعي خارج الصندوق، نحن في هل تعلم جمعنا لكم مجموعة من الألغاز الصعبة تحت أسم أصعب الألغاز للمحقق كونان،

01 – لغز الزنزانة الفارغة

حكم آدم بالسجن، ووضع في زنزانة بأرضية ترابية ونافذة واحدة، النافذة عالية جدا ولا يستطيع الوصول إليها، توجد في الزنزانة مجرفة واحدة، لن يحصل على أي طعام أو شراب، وعليه الهرب في أقل من يومين، أو سيموت.

لن يستطيع آدم حفر نفق للهروب لأن حفر النفق سيأخذ أكثر من يومين، ماذا سيفعل آدم للهرب ؟


02 – المشروب السام

ذهبت ليلى ونادية لشرب شيء بارد في أحد محلات العصير، تشاركا زجاجة عصير مع الثلج الكأسين، كانت ليلى تشعر بالعطش، شربت ثلاث كؤوس، دفعة واحدة، فيما أخذ نادية وقتها في الشرب.

اتضح فيما بعد ان نادية توفيت نتيجة شرب عصير مسموم، كيف حدث ذلك ؟


03 – الخاتم المسروق

ذهبت نيكول إلى الشرطة للتبليغ عن سرقة خاتهما التاريخي، عند وصول الشرطة إلى المنزل لاحظوا أن النافذة مكسورة، وكانت هناك فوضى عارمة داخل البيت، مع أثار أقدام متسخة، ولم تكن هناك أي علامة على الإقتحام.

في اليوم الموالي قامت الشرطة بإعتقال نيكول، لماذا ؟


04 – لص الخواتم

أراد ملك أن يهدي زوجته كيلو غرام من الذهب، على شكل خواتم، فبعث إلى صائغ مشهور في البلدة، و أخبره انه يريد أن يصوغ له كيلو غرام ذهب على شكل خواتم، وأنه يريد في المجموع 100 خاتم.

ذهب الصائغ إلى المتجر، ووزع 100 غرام من الذهب على عماله، وطلب منهم صياغة 10 خواتم، في كل خاتم يزن 10 غرامات.

في اليوم الموالي، عرف الصائغ أن احد عماله صنع 10 خواتم، لكن من 9 غرامات فقط، أي أنه سرق منه 10 غرامات من الذهب،

لم يعرف من السارق بالضبط، وعليه أن يعرف ذلك باسرع وقت، ولديه الفرصة في وزنة واحدة فقط، فكيف يستطيع معرفة من السارق من وزنة واحدة ؟


الأجوبة

جواب اللغز الأول : عليه جمع وحفر التراب من الحواف لصنع كومة كبيرة توصله للنافذة فيستطيع الهرب

جواب اللغز الثاني : السم كان داخل قطع الثلج، شربت ليلى مشروبها بسرعة كي لا يذوب الثلث، بينما نادية ذاب الثلج وخرج السم فماتت.

جواب اللغز الثالث : عثرت الشرطة على قطع زجاج النافذة خارج المنزل وليس داخلها، بما يعني ان الكسر حدث من الداخل وليس من الخارج

جواب اللغز الرابع : سيقوم الصائغ بترتيب العمال وسيأخذ من كل عامل عدد خواتم حسب ترتيبه في المجموعة، فمثلا سيأخذ من العامل الاول، خاتم واحد، والعامل رقم 3، ثلاث خواتم، والخادم رقم 10 عدد خواتم يساوي 10.

1+2+3+4+5+6+7+8+9+10= 55   |> 55*10g = 550g

55 خاتم تزن في المجموع 550 غرام من الذهب، إذا لم يكن فيها أي نقص أو سرقة.

سيضع الخواتم الخواتم كلها (55) خاتم في الميزان دفعة واحدة، إذا وجد عدد 5 غرامات هي الناقصة في الوزن، فالسارق هو الرقم 5، وإذا كانت عدد الغرامات الناقصة 9 فسيكون العامل رقم 9 في الترتيب هو اللص.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع