في سيرة حياة العباقرة والعظماء يتم تعلم دروس عظيمة انطلاقا من كفاحهم ومعاناتهم وإصرارهم على النجاح.
في المقال التالي سنعرض 6 أفلام تحكي سيرة عباقرة واجهوا مصاعب ومعيقات كبيرة لكنهم استطاعوا النجاح بل بعضهم غير حياة البشرية بأعماله.
القاسم المشترك بين كل الأفلام التي ستعرض : العبقرية، المعاناة والنجاح.

1) snowden 2016

تدور احداث الفيلم في سلسلة من الدراما والاثارة عن السيرة الذاتية ل (إدوارد سنودن) الموظف السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية،
خلال مسيرة عمله سيقوم بتسريب آلاف الوثائق السرية والمستندات الرسمية من وكالة الأمن القومي إلى الصحافة والإنترنت في عام 2013 ، وهو الأمر الذي سيُحدث جدلًا واسعاً في وسائل الإعلام، ويغير ثوابت ومبادئ مجال المراقبة والأمان بشكل كبير من بعده.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية “اضغط هنا”

2) The Imitation Game

يحكي الفيلم حياة عالم الرياضيات البريطاني “آلان تورنج” ودوره في فك شفرة “الإنجما الألمانية” في فترة الحرب العالمية مما ساهم في فوز محور الحلفاء في الحرب،
الفيلم يجسد حياة عالم يراه الجميع غريب الأطوار في الوقت الذي يظهر فيه نبوغه وذكاؤه العظيم في الرياضيات، تنتهي حياة “آلان” نهاية مأساوية بعد إتهامه بالشذوذ الجنسي والذي كان أمراً محرماً و مخالفا للقانون في أوروبا مما جعله يختار الخضوع للحقن بالهرمونات فعاش منعزلا حتى انتحاره.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية “اضغط هنا”

3) Rain Man

فيلم درامي مقتبس من قصة حقيقية عن الامريكى كيم بيك ذو القدرات العقلية الاستثنائية والمصاب بالتوحد في نفس الوقت. الفيلم فاز بأربع جوائز أوسكار.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية  “اضغط هنا”

4) Amadeus

يصنف الفيلم من بين ضمن أعظم ما أنتجت سينما هوليود في مجال الدراما الموسيقية، الفيلم يجسد حياة الموسيقار العالمي “موزارت” وأماديوس” اللذين عاشا في أواخر القرن الثامن عشر.
يصور الفيلم العبقرية حين تتجلى في الموسقى ويعرض موهبة موزارت الذي استطاع تكوين أول نوتة موسيقية وسنه 5 سنوات فقط، واستطاع أن يؤلف 600 نوتة موسيقية عندما كبر، وهو ما جعله من ضمن أعظم صناع الموسيقى في التاريخ.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية  “اضغط هنا”

5) Searching for Bobby Fischer

يطرح الفيلم الحياة الحقيقية للاعب الشطرنج “روبرت جيمس فيشر” الذي يصنف كأشهر وأعظم لاعب مر في تاريخ اللعبة،
اللاعب ابدأ بممارسة الشطرنج وهو في سن السادسة ليحقق خلال المرحل الأولى ثمانية ألقاب وسبع بطولات، بعدها أصبح من كبار المدربين وهو في سن 15 سنة.
الفيلم رشح لجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية  “اضغط هنا”

6) My Left Foot

قصة حقيقية عن رجل إيرلندي “كريستي” ولد مصاباً بمرض الشلل لعائلة فقيرة جداً، لكنه مع ذلك امتلك القدرة على الإبداع والرسم باستخدام رجله اليسرى فقط.
“كريستي” قبل وفاته أصبح كاتبا و رساماً كبيراً بحيث ترك خلفه إبداعات عديدة تضمنت قصة حياته.
الفيلم حاز على جائزة الأوسكار.
لمشاهدة الفيلم مترجم بجودة عالية  “اضغط هنا”

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع