عادة عندما يشاهد الناس الأفلام الرومانسية، تتردد بعض الأفكار في عقلهم، ويكونون متيقنين أن ما يشاهدونه هو فقط في فيلم بعيد عن الواقع، وأن قصص الحب واقعيا تتسم بالبساطة.
لكن في هذا الموضوع سنقدم لكم قائمة من الأفلام الرومانسية التي أبهرت المشاهدين بقصصها الرائعة، والتي هي في الحقيقة بنيت على قصص واقعية حدثت بالفعل :

1. The Theory of Everything

movie1

الفيلم يتناول السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي المُلهم “ستيفن هوكينج”، ويحكي قصة وقعوه في حب “جاينهوكينج” زميلته في الجامعة، لكنه يصاب بمرض نادر جدا يُفقده الحركة نهائيا والنطق والسمع، ويتبقى له عامان فقط للعيش، فتقرر “جاينهوكينج” عدم التخلي عنه وتتزوجه

2. The vow

movie2

يستند هذا الفيلم على قصة عروسين حقيقيين “كيم وكيتكاربنتر”، قام بدورهما الممثل  “تشانينج تاتوم” و”أجر راشيل ماك آدمز”.
الفيلم يدور حول حادثة سير وقعت للعروسين فتسببت في إصابة العروسة “كيتكاربنتر” بفقدان الذاكرة (فقدان 18 شهرًا مضى) وهي نفس الفترة التي قابلت فيها زوجها “كيم” ووقعت في حبه وتزوجته، ولم تتعاف ذاكرتها، لكن كيم لم يتخل عنها، وبقى بجانبها حتى وقعت في حبه مرة أخرى.

3. The new world

movie3

فيلم “العالم الجديد” مأخوذ عن كتاب مطبوع كتبه البريطاني “جون سميث”، بعد عودته من الرحلة الاستكشافية للاستيلاء على الأراضي الهندية، ويحكي عن وقوع “جون” في حب فتاة من السكان الأصليين للهنود الحمر من النظرة الأولى، فيجد “جون” نفسه في حيرة شديدة بين حبه “لبوكاهونتاس” وبين ولائه للمستعمرين البريطانيين.

4. Dangerous Beauty

movie5

فيلم “الجمال الخطير” مبني على سيرة واحدة من أكثر النساء شهرة وجمالًا في البندقية خلال القرن الـ16، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة شابة حقيقية تسمى “فيرونيكا فرانكو” تقع في غرام شاب من النبلاء لكن عائلته ترفض زواجه من “فيرونيكا” لأنها كانت لعائلة متوسطة الحال معروفة بتصرفاتها السيئة، فتحاول الشابة اتباع نصيحة والدتها أن تتبع خطاها وخطى جدتها بأن تكون عاهرة،  لكن بفضل خفة دم الشابة، وجمالها الخلاب، ستقلب الموازين.

5. Anna and the King

movie4

فيلم “آنا والملك” هو فيلم مبني عن قصة حقيقية تدور أحداته عن معلمة انجليزية حادة الذكاء يدعوها الملك “سيام” لتدريس أبناءه اللغة الانجليزية.. فينشأ بين الملك والمدرسة الكثير من المواقف الحادة التي ستظهر حكمة وطيبة الملك وكذا ذكاء المدرسة وحكمتها، لينتهي بهم الحال واقعان في الحب.

أيضاً : هذه 6 أفلام ستحسن من مزاجك وتجعلك تضحك مهما كانت نفسيتك.. اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع