الأفلام تُعتبر واحدة من أهم عناصر المعرفة والوعي والإدراك بجانب المُتعة عند المُشاهدة، فهي قادرة على ملامسه العقل الباطن للإنسان بنقل صور وصوت عن تجربة نابضة بالحياة.
فيما يل سنعرض أبرز 5 أفلام تحفيزيه في الحياة العملية اذا شاهدتها حتماً ستترك أثراً عميقاً في عقلك وقد تغنيك عن قراءة عشرات الكتب، وتحفزك بشكل كبير على العمل :

Forrest Gump

حبكة هذا الفيلم باختصار شديد تتمحور حول رجل بسيط يتحول لظاهرة للنجاح.
أحداث الفيلم تدور عن (فورست جامب) يعتقد الآخرون أنه شخص متخلف عقليا على ذلك رفضت والدته إدخاله مدرسة فكرية حتى لا يشعر بالنقص، لكن أدخلته مدرسة عادية، وكان يتعرض هناك إلى الكثير من المضايقات لحالته، مما يدفعه ذلك للمشاركة في مباراة للركبى، ويصبح بطلا في اللعبة دون تخطيط مسبق، ثم بعد ذلك يلتحق بالجيش ويشترك في حرب فيتنام ويحصل على نوط الشجاعة من رئيس الدولة.
ميزة الفيلم أنه يخبرك أنك تستطيع أن تكون ناجحاً ومهماً في الحياة دون الحاجة لأن تكون بغير شخصيتك الحقيقية.

xfilm2

 

Limitless

قصة الفيلم تتحدث عن مؤلف كتب (إدوارد مورا) يتناول حبة ترفع من فاعليته الفكرية، وبإستعماله تتغير حياته كلياَ ، ويبدأ في تتبع أثر أصل هذا الدواء الغامض ، وفي الوقت نفسه، مجموعة من القتلة يلاحقونه في كل خطوة يخطوها. الفيلم مقتبس عن رواية من بطولة برادلي كوبر.

xfilm1

 

The Social Network

يحكي الفيلم قصة “مارك زوكربيرج” مؤسس موقع فيسبوك.
يستند الفيلم إلى كتاب “مليونيرات بالصدفة” وهو مبنى على حقائق حيث كان زوكربيرج فعلا انطوائي وعبقري مهووس توجه لخلق نوع جديد من التفاعل الاجتماعي من خلال الإنترنت، على الرغم من أن هذا تسبب في فقده أقرب أصدقائه في حياته الواقعية.

xfilm3

 

Pursuit of Happyness

يتناول الفيلم الدرامي قصة رجل عادي (كريس جاردنر) يصارع العديد من المشاكل والعقبات في حياته في سبيل البحث عن السعادة مع إبنه.
الفيلم نال عدة جوائ عالمية وهو واحد من الافلام التي تعطي دروس في الحياة وتترك اثرا في العقل والنفس.

xfilm4

 

Catch Me If You Can

تدور أحداث الفيلم حول الفتى (فرانك أباغنيل) الذي يهرب من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر. ويعتمد على مهارته في تزوير الشيكات المختلفة. يستخدم فرانك هذه المهارات في تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار. ومع مرور الوقت يُصبحُ أكثَرَ جُرأة في عمليه النصب.. حياة (فرانك) في النهاية تنقلب رأس على عقب.. وفي أعقاب ذلك تستخلص عدة عبر للمشاهد.

xfilm5

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع