إذا أردت التمتع بشباب دائم وتطيل عمرك سنوات، يقول الخبراء أنه من أسهل الطرق التي يجب القيام بها هي تغيير الأكلات التي تتناولها، بحيث تعتمد نظام غذائي صحي.
العديد من الدراسات تؤكد أن النظام الغذائي يُعتبر مؤشراً هاماً يدل على العمر الإفتراضي الذي سوف يعيشه الإنسان، فهو يحدد إمكانية إصابة الفرد بالعديد من الأمراض المزمنة التي تقصّر العمر حرفياً.
وفي المقال التالي ستتعرف على 5 أكلات صحية تمنحك شبابا دائم وتتمتع فيها بالصحة والعافية :

1. المكسرات :

eat1

هذه الأكلات الخفيفة قد تضيف إلى عمر الإنسان سنوات إضافية، بحيث أشارت دراستان لجامعة “هارفارد” أنه كلما زاد تناول الفرد من المكسرات، انخفضت لديه نسبة الموت المبكر.
فقط عليك التأكد أنك لا تبالغ في أكلها؛ لأن الزيادة المفرطة فيها قد تؤدي إلى نتائج عكسية، ويقترح العلماء تناول حفنة واحدة من أي نوع من المكسرات كل يوم.

2. الأطعمة الحارة :

eat3

أشارت أبحاث العلماء أن تناول الأطعمة المتبلة “الحارة” تساعد في إطالة شباب الإنسان وزيادة عمره الإفتراضي. وأظهرت دراسة علمية كبيرة أجريت في الصين على أكثر من 450 ألف شخص، أن الذين يأكلون الأطعمة الحارة 6 أيام أسبوعياً انخفضت خطورة الوفاة لديهم بنسبة 24% عن أولئك الذين لا يأكلونها إلا مرة واحدة أو أقل أسبوعياً.

3. الحبوب الكاملة :

eat2

أكدت كل الدراسات أن هناك علاقة بين طول فترة الشباب، وتناول الحبوب الكاملة التي يُصنع منها الخبز والمعكرونة والمخبوزات.. فالحبوب الكاملة هي الحبوب التي لا يتم إزالة القشرة منها وتحتوي على النخالة والبذور، هذه الحبوب تعتبر مصدراً رئيسياً للكربوهيدرات والألياف.
ووفقاً لإحدى هذه الدراسات، كل حصة إضافية من الحبوب الكاملة “حوالي 28 جراماً” ستؤدي إلى انخفاض خطورة الوفاة عموماً بنسبة 5%، وإلى انخفاض نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 10%
من بعض تلك الحبوب الكاملة : الشوفان، الخبز الأسمر، الشعير، ذرة الفشار، الأرز البني، الدخن، الحنطة السوداء. وينصح الخبراء عند شراء الخبز من المتجر التأكد أن العبوة مكتوب عليها : “100% قمح كامل”.

4. الطحالب البحرية :

eat4

مئات الدراسات أكدت أن تناول الطحالب البحرية يكبح الالتهابات ويقوي جهاز المناعة، ويقلل نمو السرطان بشكل كبير..
فهناك تقرير نُشر حول نتائج هذه الدراسات كان يهدف إلى توضيح الأسباب الكامنة وراء زيادة متوسط عمر الفرد في اليابان الذي يعتبر واحداً من أعلى المعدلات في العالم، فاليابانيون معروفون بتناول الطحاب البحرية، أبرز هذه الأطعمة “السوشي”.

5. الأسماك عموما :

eat5

الأسماك بجانب أنها تمنح الإنسان الشباب لسنوات طويلة وتزيد من العمر الإفتراضي، فهي مفيدة للمخ كذلك، إذ أشار أحد الأبحاث أن هناك مركبات في الأسماك تسمى “الكاروتينات” يمكنها أن تقي الفرد من الأمراض العصبية.
هذا إضافة إلى زيوت “أوميجا 3” الموجودة في الأسماك الدهنية، والتي تحافظ على صحة الجسم عموما، وتمتعه بشباب متجدد. فوفقاً لدراسة من جامعة “أوهيو” الأمريكية، تعمل مكملات “أوميجا 3” على القضاء على الالتهابات وأمراض الحساسية والسرطان والزهايمر وأمراض القلب والكثير من الأمراض الأخرى…

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع