من الصعوبات التي يعاني منها الصائمون خلال شهر رمضان الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، ولكن هذه المشكلة تكون ناتجة عن بعض الخيارات الغذائية الخاطئة مثل الإكثار من الأطعمة الدسمة، الإكثار من شرب القهوة والشاي، الإفراط في تناول التوابل والأطعمة الحارة وعدم شرب كميات كافية من الماء خلال الفترة الممتدة من الإفطار للسحور. ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول التي يمكن اتباعها من أجل القضاء على الشعور بالعطش، ومن ضمن هذه الحلول إضافة بعض المكونات للماء وشربها على السحور.

حبة البركة أو الحبة السوداء

حبة البركة هي من البذور التي يمكنك اللجوء إليها للقضاء على شعور العطش خلال فترة الصيام. فقط قم بنقع بعض الحبيبات منها لعدة دقائق في الماء، وقم بشربه مع الحرص على عدم تناول أي طعام أو شراب بعدها.

بذور الشمرة

من فوائد بذور الشمرة أنها تعزز الشعور بالشبع، وكذلك تقضي على الشعور بالعطش. قم بنقع حفنة من بذور الشمرة في الماء لليلة كاملة، وفي السحور التالي قم بشرب الخليط في نهاية الوجبة وكآخر خطوة.

نقع التمر في الماء

تناول التمر جيد للقضاء على شعور العطش خلال فترة الصيام، وكذلك بنقع بعض حبات التمر في الماء لليلة كاملة، وشرب المستخلص في سحور اليوم التالي بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور.

بذور الشيا

يساعد نقع بذور الشيا مع الماء لمدة خمس دقائق وشرب المستخلص الهلامي في حماية المعدة من الحموضة، وكذلك في القضاء على العطش خلال فترة الصيام. اشرب هذا الخليط عند الانتهاء من السحور.

الحامض

قم بإضافة قطع من الليمون لكوب المياه الخاص بك واشرب خلال السحور، فذلك سيساهم بشكل ملحوظ في الحد من عطشك خلال ساعات الصيام.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع