بجانب الإضطرابات الوراثية والهرمونية التي يمكن أن تؤثر سلباً على خصوبة الرجل، توجد أشياء تبدوا عادية في الحياة اليومية ولكن العلم أثبث أنها تؤثّر سلباً على مني الرجل وقد تكون سبباً لعدم إنجابه،
وهذه أهمها :

1 أجهزة الكمبيوتر المحمولة :

تشير الأبحاث إلى وجود ارتباط وثيق بين زيادة درجة حرارة الصفن “منطقة موجودة في الخصيتين” وبين عدم وجود السائل المنوي حتى لدى الرجال الأصحاء.
بحيث اكتشف الباحثون أن استخدام الحاسوب المحمول موضوعا على الفخذين أو قرب أعضاء الرجل التناسلية قد يؤثر سلبا على إنتاج النطاف وعلى مقدار فاعليتها بشكل كبير.

2 التبغ والتدخين والكحول :

وجدت الدراسات أن التدخين له تأثير كامن على خصوبة الرجل من خلال ثلاث آليات، وهي : نوعية النطاف وقدرة الرجل على إتمام اللقاء الجنسي و شهوته الجنسية.
بحيث كشفت تجارب علمية على أذية الـDNA و الكروموزومات في نطاف المدخنين وقيام النيكوتين بتحرير مواد ثانوية في الجسم تنقص من قابلية النطاف للحياة مما يعني أن نطاف المدخنين تكون في وضع غير مناسب.
تعرف على : أهم الخطوات لإقلاع عن التدخين للأبد يوصي بها خبراء منظمة الصحة العالمية

3 البدانة وزيادة الوزن :

زيادة الوزن بشكل كبير جدا يمكن أن يؤثر على خصوبة الرجل، فطبقاً لدراسة قام بها المعهد الأمريكي AIUM اتضح أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة لديهم أسوأ نوعية من الحيوانات المنوية. والسمنة يمكنها أيضاً أن تسبب تغيرات هرمونية تقلل الخصوبة وتجعل الرجال أقل اهتماما في ممارسة الجنس.
بإمكانك معرفة هل وزنك الحالي مثالي أم لا عبر خطوات علمية بسيطة من هنا

4 استخدام الأحواض والمياه الساخنة :

الدراسات الحديث كشفت أن أحواض المياه الساخنة الفوارة “جاكوزي” قد تضعف خصوبة الرجال بسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارة المياه التي بداخلها.
وحلل باحثون معلومات طبية تتعلق بـ 100 رجلا يعانون من ضعف الخصوبة ممن يستخدمون أحواض المياه الساخنة ذات الحرارة المرتفعة بشكل متكرر. وقال الدكتور “بول توريك” الاخصائي في أمراض المثانة والمسالك البولية بجامعة كاليفورنيا أن الناس تشك منذ عقود بأن المياه الساخنة مؤذية للخصوبة لكن لم يتم التأكد من ذلك إلا حديثاً، وقد حذر الدكتور من استخدام المياه الساخنة التي تزيد حرارتها عن حرارة الجسم لنصف ساعة أو أكثر.

وفي نفس السياق : 5 علامات تؤكد أن الحيوانات المنوية الخاص بك في صحة جيدة.. اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع