في بحث أعده مركز مختص بالشؤون الاجتماعية والنسائية في “ساوباولو” أكد أن المرأة قد تبقى تتذكر رجلاً معيناً بعد سنين طويلة، والسبب يعود إلى الأثر الذي يتركه هذا الرجل عليها خلال مواقف معينة، وعلّق خبراء الدراسة على هذه المسألة قائلين ” هذا الأمر يعتبر أحد ألغاز الحياة، فهناك نساء يلتقين برجال في مناسبات ومواقف قد  تكون قصيرة، ومع ذلك لا يستطعن نسيانه ويبقى في ذاكرتهن لمدة طويلة”
الدراسة حاولت فهم هذا الشعور الذي يأتي للنساء وحددوه بسلوكيات محددة قد يقوم بها الرجل يؤتر على ذهن المرأة، هذه السلوكيات تتمثل في الآتي :

1 الإلتقاء بالرجل في ظروف جميلة :

الدراسة ذكرت أن الرجل الذي يلتقي بالمرأة في ظروف معينة وتحديدا عندما تكون متعبة نفسياً فيقوم هو بمساعدتها ويرفع من معنوياتها، غالبا ما تبقى المرأة تتذكره لمدة طويلة،
نسبة 38 % من النساء المشاركات في الدراسة غيرن مواقفهن السلبية من الحياة بعد الالتقاء برجال رفعوا من معنوياتهن.

2 إنقاذ المرأة من موقف صعب :

أكدت نسبة 83% من النساء أنه يصعب عليهن نسيان رجال أنقذوهن من مواقف صعبة، فعندما ينقذ الرجل المرأة التي بحاجة لمن يقف إلى جانبها؛ لحمايتها من خطر كان يهدد حياتها، من المرجح أن يبقى هذا الرجل في ذاكرتها لمدة طويلة.

3 عندما يمدح الرجل جمال المرأة بطريقة محترمة :

استناداً على استطلاع رأي  شمل 3000 امرأة من جنسيات مختلفة، فإن 72 % من النساء لا يستطعن نسيان رجال مدحوا جمالهن وشخصياتهن. حيث قالت نسبة 20 % منهن إنهن لا يستطعن نسيان رجل قال كلمات جميلة بطريقة مؤذبة. بينما أكدت 15 % منهن أنهن لا يستطعن نسيان رجل أعطى نصيحة أفادتهن كثيرا.

4 إظهار موقف شهم أمام المرأة :

عندما يبرز الرجل قيمه النبيلة في مواقف شهمة، فشهامة الرجل هي الميزة الأكثر تأثيرًا في قلب المرأة، وفي 3 استطلاعات تم اجراؤهم أكدوا أن ذهن المرأة قد يبقى عالقا فيه موقفا شهما لسنوات عديدة بحيث لن تستطيع نسيان ذلك الرجل

5 عندما يُظهِر الرجل الجدي موقفا رومانسيا :

المرأة لا تنسى الرجل الذي تشاهد سلوكه حازم وجدي فيظهر أمامها لوحدها برومانسية؛ الاستطلاع أكد أن 70% من النساء يصعب عليهن محو هذا النوع من الرجال من ذاكرتهن.

على غرار ما سبق : عند اللقاء الأول مع الفتاة هناك 4 أشياء يجب أن تقولها بدون حرج … اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع