الكثير من الأشخاص قبل ذهابهم إلى الصالة الرياضية يظنون أنهم ذاهبون إلى أرض السحر والخيال، فيعتقدون أنهم  سيصبحون بجسم مثالي بعد أسابيع قليلة فقط، والأخطر من ذلك أن الكثير من هؤلاء يصابون بالإحباط بعد فترات زمنية قصيرة لعدم ملاحظتهم النتائج التي كانوا يأملوها،
في التقرير التالي سنعرفك على بعض القوانين التي يجب أن تدركها جيداً قبل التفكير في بناء العضلات وإنقاص الوزن أو حتى الذهاب إلى الصالة الرياضية، هذه القوانين بمثابة أسرار يعلمها القليل من الأشخاص فقط، وهي :

1) لا يوجد برنامج يناسب الجميع :

عليك أن تعلم جيدا بأن الأجسام تختلف كبصمات اليد، ولا تتشابه على الإطلاق في نوعية التمارين الرياضية المناسبة لها،
فلكل جسم عضلات تميزه، مثلا بعض الرياضيين يتمتعون بعضلات صدر ضخمة وقوية طبيعيا، ولكن عضلات أرجلهم تكون ضعيفة أو صغيرة، لهذا ستجد البرنامج الرياضي الخاص بهم مختلفاً عن البرنامج الخاص بك.
المقصود هنا هو أن لا تحاول ممارسة نفس التمارين التي يمارسها من حولك، فكل شخص يختلف جسده عن الآخر؛ لذا يجب أن تلتزم بما هو محدد لك من تمارين أو بما تراه مناسباً لجسمك.

2) عدم الخوف من الدهون :

مادمت تمارس التمارين الرياضية، فإن الدهون ستحترق بشكل سريع وفعال وستلاحظ الفرق سريعا بنفسك، فهناك اعتقاد شائع بين الناس يفيد بأن حرق الدهون أمر صعب، ولكن في الحقيقة الأمي ليس كذلك مادام الشخص يمارس التمارين الرياضية، فهو سيجمع بين فوائد رياضة كمال الأجسام التي تجعل عملية حرق الدهون في جسمه تصل إلى أعلى مستوياتها، وبين النظام الغذائي الصحي.

3) استهداف الكل في نفس الوقت :

ستحصل على نتائج فعالة من خلال التمارين التي تشمل كافة الجسم أو على الأقل الجزء العلوي كاملا وتمارين الجزء السفلي كاملا، فخبراء اللياقة يفضلون التركيز على التمرينات التي تستهدف عدد كبير من العضلات في نفس الوقت.

4) ركز على القوة قبل الحجم :

يجب أن تدرك بأن المهم في التمارين الرياضية هو اكتساب المزيد من القوة وليس الضخامة كشكل، لذا لا تحزن إذا وجدت حجم عضلاتك لا يتمتع بالحجم المناسب على الرغم من قدرتك على حمل الأوزان.
فالقوة دائماً تأتي أولاً ثم تتبعها الضخامة، لهذا لا يجب أن تقلق بشأن الحجم، بل عليك أن تشعر بالسعادة بسبب اكتسابك مزيداً من القوة والقدرة على رفع أوزان إضافية.

5) التغذية السليمة سر النجاح :

تناول من 5 إلى 6 وجبات صغيرة يومياً، وركز على “الكربوهيدرات” و”البروتين” لأنها تمد جسمك بالسعرات الحرارية التي ستبني عضلاتك وتزيد التمثيل الغذائي لحرق الدهون.

وفيما يلي تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الصالات الرياضية وستبني عضلات جسمك سريعا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع