أحيانا يشعر بعض الرجال بعدم الرغبة في ممارسة الجنس مع الزوجة بشكل مؤقت، فيستغرب من هذا الشعور، وكذلك المرأة التي ربما تشك في شريكها بأنه لم يعد يحبها أو يقوم بخيانتها مع امرأة أخرى. ولكن نطمئنك بأن السبب قد يكون لأسباب طبيعية تصيب الرجل وتقف وراء ذلك الشعور الغريب ومنها ما يلي.

الاكتئاب

حسب طبيب خاص بالأمور الجنسية يدعى ديفيد ماكنزي، فإن الاكتئاب الإكلينيكي قد يؤدي لقتل الرغبة الجنسية لدى الرجل لوقت مؤقت وهو يصيب الرجال من مختلف الفئات العمرية. والحل هو استشارة الطبيب من أجل العلاج.

مشاكل العلاقة

قد تكون بعض المشاكل الشائعة على غرار سرعة القذف أو ضعف الانتصاب السبب في تجنب الرجل لممارسة الجنس مع زوجته وذلك خوفا من التعرض لخيبة أمل. لهذا ينصح بعدم تجرب المشكلة بل محاولة إيجاد حل وعلاج لها، والاهتمام بالشريكة بشكل وطرية مختلفة.

هرمون التستوستيرون

في حال كانت مستويات هرمون الذكورة التستوستيرون منخفضة فإن الرغبة الجنسية لدى الرجل تقل بشكل ملحوظ. يذكر بأن مستويات هذا الهرمون تبدأ في الانخفاض بشكل طبيعي بعد تجاوز الرجل لعمر الأربعين.

الضغط في الحياة المهنية

التعرض للضغط في العمل ومختلف ضغوطات الحياة اليومية كفيل بأن يقتل الرغبة الجنسية لدى الرجل، وحتى تستعيد قوتك الجنسية قم بالجلوس مع شريكك على انفراد بعيداً عن غرفة النوم.

الإرهاق

يتم بذل مجهود بدني كبير خلال العلاقة الجنسية خاصة من طرف الرجل، لهذا عندما تكون مرهقاً فإنك تشعر بعدم الرغبة في ممارسة الجنس بشكل طبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع