حتى لو كنت ترتدي أجمل الملابس من أفخم الماركات فإن تسريحة الشعر السيئة وغير المرتبة يمكن أن تفسد أناقتك وتجعلك تبدو بمظهر سيء، فهذا المجال لا يقتصر على الملابس وحسب، بل حتى الشعر يلعب دورا كبيرا فيه. فالأناقة مفهوم متكامل وكل جزء يكمل الآخر. بغض النظر عن العلاقة التي تجمع بين الرجل وشعره فإن هناك مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها والتي تفسد أناقته، وهي كالتالي.

الشعر الطويل

من الممكن أن يفسد الشعر أناقة الرجل في حال كان أطول من اللازم. صحيح أنه يمكن أن يكون جذابا ولكن المشكلة هي أن الأغلبية لا يمتلكون نوعية شعر جيدة تجعله يبدو جميلا في حال كان طويلاً، بالإضافة لجهل الرجل بطريقة العناية به وبالتالي يصبح في حالة سيئة.

يحتاج الشعر الطويل للوقت والاهتمام من أجل الحفاظ على لمعانه وتصفيفه وتسريحه وغسله واستخدام الزيوت والمنتجات، ولكن هذا الأمر يتناقض مع طبية الرجل الذي لا يملك لا الصبر ولا الوقت لذلك.

الإفراط في استخدام المستحضرات

استخدام مستحضرات العناية بكثرة يفسد أناقة الرجل والسبب هو أن استخدام الكثير منها يتسبب في تكتل المستحضرات ويجعل شعرك يبدو وكأنه متسخ ولم يُغسل منذ فترة طويلة. بدلا من ذلك اختر المستحضر الذي تود استخدامه وضعه في يدك وافركه جيدا قبل توزيعه بشكل متساوي على شعرك، لا تنسى أن تبدأ من الجذور.

تقليد تسريحات الموضة

هناك من يريد فقط أن كيون على صيحات الموضة الأخيرة بغض النظر إذا كانت التسريحة تناسب شكله أم لا. فالأمر يعتمد على شكل الوجه ونوعية الشعر وطوله والوقت والجهد الذي تتطلبه التسريحة.

تسريحة غير مناسبة للشخصية

في حال كانت تسريحة الشعر غير متلائمة مع شخصية الشخص ونمط الملابس فإنها يمكن أن تجعله يبدو بصورة غريبة وغير متناسقة، فالملابس وتسريحة الشعر امتداد للشخصية وهي تعبر عنه.

صباغة الشعر في البيت

إن صباغة الشعر في المنزل فكرة سيئة خاصة لو كنت تريد الاعتماد على لون فاتح وسواء تعلق الأمر بعدم حبك للشيب أو تفضيل تلوين شعرك كل فترة. كل صبغة لها تقنياتها وأصولها ويمكن أن تؤدي صباغة الشعر بالبيت إلى نتائج كارثية وإضرار الشعر. ننصحك بالذهاب للحلاق فالأمر لا يقتصر على تتبع التوجيهات والتعليمات المدونة على عبوة الصبغة، بل يحتاج أيضاً لخبرة الحلاق ويعتمد على الكثير من العوامل التي يجب الأخذ بها بعين الاعتبار.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع