قد تكون قشرة الرأس الدهنية سبباً في إحراج الشخص أمام الآخرين. لهذا نشر الموقع الألماني “هاوت.دي” وصفات منزلية بسيطة لمواجهة قشرة الرأس الدهنية أثناء بداياتها.
إن سبب ظهور قشرة الرأس الدهنية هي إفرازات دهنية مفرطة تختلط مع خلايا الجلد الميتة لتشكل تلك القشور الزيتية التي يميل لونها إلى اللون الأصفر. يقدم لكم موقع “هاوت.دي” وصفات منزلية لمواجهة القشرة وهي كالتالي:

1- خل التفاح: يقوم بتنظيف مسامات الغدد الدهنية. يتم مزح خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1، ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً وترك الخليط لمدة تصل لعشر دقائق من أجل أن يُؤتي مفعوله، ثم يتم غسل الرأس جيداً.

2- زيت جوز الهند: قم بوضع بعض القطرات من زيت جوز الهند على فروة رأسك واتركه لمدة عشر دقائق ثم قم بغسل شعرك باستعمال شامبو.

3 يمكنك مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء ووضع الخليط على رأسك وتدليك فروة رأسك لمدة خمس دقائق ثم غسل شعرك. يعتبر عصير الليمون فعالاً لمحاربة قشرة الرأس الدهنية. إذا كانت فروة رأسك حساسة، يفضّل خلط عصير الليمون بزيت جوز الهند.

4- زيت شجرة الشاي تحتوي أيضاً على مواد فعالة يمكنها القضاء على قشرة الرأس الدهنية. قم بإضافة بضع قطرات منها إلى الشامبو ثم قم بغسل شعرك كالمعتاد.

لا تنسى بأن هذه عبارة عن وصفات منزلية قد لا تنجح في القضاء على قشرة الرأس الدهنية. في حالة عدم ظهور نتيجة، ينبغي عليك زيارة الطبيب لأن السبب حينها قد يكون عائداً لعوامل وراثية، اختلالات هرمونية أو بسبب “مالاسيزيا فرفر” أي فطريات الخميرة.

5 عادات تُمارسها يومياً وتُسبب لك تساقط الشعر دون أن تشعر، ابتعد عنها تماماً

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع