يختلف لون شعر كل شخص عن الآخر حسب نسبة الميلانين المسؤولة عنه، وهناك من يتوفر على شعر أشقر بلاتيني ويبحث عن بعض الطرق للعناية به والحفاظ على مظهره اللامع والصحي. نقدم لكم في هذا الموضوع بعض النصائح الجمالية التي سوف تمتّعك داماً بشعر صحي مفعم بالحيوية.

الشامبو:

إذا كان شعرك أشقر بلاتيني فيجب أن تعتني به للغاية لكي يظهر بشكل جميل، وعلى أصحاب هذا اللون من الشعر اختيار الشامبو المناسب الغني بالبابونج والليمون، ويمكن أيضاً اللجوء لغسول خاص بالشعر الأشقر أة الشعر الذي يتعرض للصبغات الكيميائية.

بلسم الشعر بعد الحمام:

رغم استخدام الشامبو المناسبة لشعرك فهذا لا يعني بالضرورة أنه يمكنك الاعتماد عليه وحيداً بل أنت بحاجة لاستخدام بلسم لترطيب الشعر بعد الانتهاء من الحمام. اختاري بلسما مناسبا لشعرك ولكن احرصي على عدم إلحاقه بجذور فروة الرأس لأنه قد يؤدي لخسارة الشعر

تجفيف الشعر:

لا تستخدمي درجات حرارة مرتفعة في التجفيف لأنها تضر خصلات شعرك. من الأفضل أن تجففي شعرك على درجات خفيفة. وإذا كنت تريدين الحصول على شعر مصفف وجميل، قومي بتطبيق بلسم التنعيم قبل تعريضه لهواء المجفف وسوف تحصلين على نتائج مثلية.

ماسك الزيوت:

من أهم الأمور التي تحافظ على صحة الشعر ماسك الزيوت الطبيعية حيث يمكنك تطبيقه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إستخدمي زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون، اخلطيهم سويا وطبقيهم على شعرك ساعة قبل الاستحمام.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع