تفضل العديد من الفتيات ارتداء الفساتين للمناسبات المختلفة سواء كانت حفلات الزفاف، الخروج في موعد، حفلات التخرج، أو غير المناسبات ، وتُطرح العديد من الأسئلة المحيرة عند شراء الفساتين الجديدة ، كيف أختار الفستان المناسب؟ هل أختاره على حسب المناسبة ، السعر أم اللون ؟ أم ماذا ؟ و إن هناك أمور لو تم أخذها بعين الاعتبار عند شراء الفساتين الخاصة بك ،فإنها ستخلصك من تلك الحيرة ، تعرفي عليها :

1. لون الفستان

يجب ان يكون لون الفستان متناسقاً مع حجم الجسم؛ فإن الألوان الفاتحة تبرز حجم الجسم بصورة أكبر من الألوان الداكنة، فإذا كان حجم جسمك كبيراً وتريدين أن يبدو بصورة أصغر؛ ينصح باختيار الألوان الداكنة كالأسود مثلاً، بينما إن أردت العكس فبإمكانك اختيار الأحمر ، الأصفر ،الوردي أو غيرهم من الألوان الفاتحة.

2. طول الفستان

إن الفساتين الطويلة المنسدلة التي تلامس تجعلك تبدين أطول، لذلك فهي مفيدة جداً لصاحبات القامة القصيرة ، بينما التي تصل الى الكاحل فقط فإنها تبدي الجسم بشكل أقصر مما هو عليه حتى لو تم ارتداء ارتداء الكعب العالي؛ لذلك فهي مفيدة لصاحبات القامة الطويلة أو ممن تريد أن تبدو بشكل أقصر مما هي عليه.

3. لون البشرة

 بعض الألوان تجعل البشرة تبدو أفتح بدرجات مما هي عليه أو العكس، وبعضها يجعل البشرة تبدو شاحبة باهتة، لذلك يجب أن يكون هناك تناسق بين لون بشرتك والفستان الذي سترتديه، وإن أفضل طريقة لاختياره في هذه الحالة هي أن تجربيه وتتأكدي من درجات اللون على بشرتك.

4. الإكسسوارات

 بالطبع لن تكتمل إطلالتك إلا بالإكسسوارات المناسبة؛ فيجب اختيارها بعناية فائقة؛ مثلاً إذا قمت بارتداء ملابس ذات ألوان صارخة، يفضل أن تكون الاكسسوارات بألوان داكنة والعكس صحيح؛ أي أنه إذا تم ارتداء ملابس داكنة، يفضل أن تكون الاكسسوارات بألوان صارخة تجذب الانتباه.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع