يحلم الكثير بالهجرة لإحدى الدول الأجنبية سواء، من أجل تجربة فرص جديدة للنجاح في الحياة، أو من أجل إتمام الدراسة، في جميع الحالات، هناك طرق كثيرة يمكن إتباعها، و من أنجعها هي إتمام الدراسة في إحدى الدول التي تقدم هذه الإمكانية، في هذا المقال ستجد مجموعة من المنح التي ستساعدك في تحقيق هذا الحلم.

01 – منحة إيطاليا

تفتح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولية الإيطالية، باب التقديم للمنح الدراسية، لمجموعة من الدول حول العالم، من بين الدول المقبولة لهذه المنحة ” الجزائر، ومصر، والأردن، وفلسطين. ” عند قبولك في المنحة ستتمكن متابعة الدراسة في إحدى مؤسسات التعليم العالي، تحصل على منحة لمدة ما بين 6 و 9 أشهر، يتم تجديدها للطلبة المتفوقين.

يتم إعفاء الطلب من الرسوم الدراسة، مع تقديم تأمين صحي ومبلغ 900 يورو شهريا

02 – منحة جامعة كوينز لاند

تقع هذه الجامعة في أستراليا، وتعد ضمن أفضل 50 جامعة في العالم، حصولك على منحة في هذه الجامعة، يعني عالم كامل من الآفاق الرائعة، من أجل تحصيل علمي جد متميز، وفرص لا يمكن تعويضها في الحصول على وظيفة رائعة.

يمكنك التقديم عبر الرابط التالي، تقدم الجامعة مساهدة في تكاليف الدراسة ما بين 5,000 و10,000 دولار.

03 – منحة منظمة كاس

قد تسمع لأول مرة عن هذه المنحة، وهي تابعة لمنظمة كاس السياسية، تنشط في عدة مجالات من بينها دعم التعليم، وتقديم منحد دراسية للطلبة الأجانب.

تختلف مدة الدعم و حجم الدعم حسب أهداف الطالب المقدم، يحصل طلبة الماجستير على مبلغ 850 يورو شهريا لمدة سنتين، ومبلغ 1,100 يورو لطلبة الدكتوراه طول فترة الدراسة .

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عبر الرابط التالي

04 – منحة الدراسة في اليابان

طلبة هذه التخصصات – الإنسانيات والعلوم الاجتماعية كالعلوم السياسية وعلم الاجتماع وإدارة الأعمال والاقتصاد، وطلبة برامج العلوم الطبيعية كالرياضيات والهندسة المدنية والعلوم الزراعية والطب والصيدلة وطب الأسنان – لديهم إمكانية الدفع لإحداها لمحاولة الحصول على منحة الدراسة في اليابان.

تستمر الدراسة فترة 5 سنوات مع تدريس اللغة اليابانية، وتصل حتى 7 سنوات لمتابعي دراسة الطب، يتم تقديم دعم شهري يبلغ، 117,000 ين، مع تغطية مصاريف الإمتحانات.

هذه المنح الدراسة هي إضافية للمنح الدراسية المعتادة و التي تقدمها كل الدول حول العالم تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع