لا يخفى عن أحد بأن ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة دليل كبير على تقدم الرجل أو المرأة في العمر، لكن ما لا  يعلمه الكثير من الناس، هو أن التجاعيد التي تظهر على الوجه يمكن أن تكون بمثابة مرآة للحالة الصحية للشخص بعيدا عن التقدم في العمر. فيما يلي نستعرض عليكم 4 مناطق بالوجه يمكن أن يخبرك ظهور التجاعيد بها عن حالتك مشكلة صحية محتملة لديك.

ملاحظة: ليس شرطا أن تشير التجاعيد إلى وجود مشكلة صحية لدى الشخص لأنها جزء من الشيخوخة الطبيعية، ولكن لو ظهرت التجاعيد العميقة في عمر مبكر فيجب الانتباه وزيارة الطبيب.

منطقة العينين

ظهور الخطوط التي تبدو عند الضحك حول منطقة العينين تبدو جميلة، ولكن في الواقع هنالك علاقة وثيقة بين العينين والكبد، وبالتالي فإن ظهور التجاعيد في هذه المنطقة بالإضافة إلى الهالات السوداء بشكل دائم يمكن أن يكون بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي أو الإفراط في شرب الخمر أو قد يشير إلى أن الكبد مثقل. أيضاً، يمكن أن يشير انتفاخ العينين إلى ارتفاع في ضغط الدم، مشكلة في الكلى أو نقص أحماض أوميغا 3.

منطقة الجبين العليا

يتسبب عقد الجبين بشكل مستمر في ظهور تجعيدة واضحة نسبيا، ولكن ظهور تجاعيد دقيقة في هذه المنطقة العليا من الجبين قد يرتبط بمشكلة في المعدة أو المثانة.

منطقة الجبين السفلية

ظهور التجاعيد في منطقة الجبين السفلية (قد يصاحبه ظهور طفح جلدي أو بثور) قد يكون دليلا على أن لديك حساسية من طعام ما.

منطقة الذقن والفم

هنالك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد العميقة والصغيرة في هذه المنطقتين. أولاً، التجاعيد الصغيرة في منطقة الشفاه قد تظهر في بداية سن اليأس وبالتالي يجب العناية بشكل خاص بهذه المنطقة، وقد يعمقها التدخين أكثر. أما التجاعيد العميقة في بين الذقن والأنف فقد يكون سببها عسر الهضم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع