التعبير عن المشاعر والأحاسيس التي تكنها للشخص الذي تحبه هو أمر مهم للغاية. فحين تعبر عن مشاعرك بشكل جيد، فأنت تبدي قيمة كبيرة لطرف الآخر ولشخصيته وإنجازاته، كما أن روابط الثقة التي تؤسس لعلاقة طويلة الأمد تزداد وتكبر،
في الموضوع التالي، سنتطرق لـ 4 مجاملات تساعدك في التعبير عن مشاعرك اتجاه من تُحب بشكل جيد :

1. التعبير عن الجمال الداخلي وليس فقط الخارجي :

حين تقول للطرف الآخر أن جماله يتجاوز مجرد شكله الخارجي، فأنت بذلك تُعبر له عن مدى تقديرك لشخصيته. تقول “شارون ريفكين” مستشارة العلاقات الزوجية في “سانتا روزا” ومؤلفة كتاب “Breaking the Argument Cycle” أن الإقرار بجمال الطرف الآخر الداخلي يبني الثقة بالنفس بين الشريكين بشكل أكبر.

2. الشكر على العمل الجدي وتحمّل المسؤولية :

في العلاقات الزوجية، الزوج والزوجة يفعلان مهمات ضرورية كلّ يوم، ولكن هذه المهمات لا يتمّ الشكر عليها. فعن طريق الاعتراف بمساهمة الطرف الآخر سيتين له أنك لا تأخذ شريكك كأمر مسلّم به، بل أنت ممتن فعلاً لما يفعله.

3. القيام بلمسات معينة :

هناك بعض اللمسات معبرة جدًا عن المشاعر مثل لمس اليد أو مجرد النظر تختصر للطرف الآخر ما تشعر به، وهذه اللمسات بحسب الخبراء تدخل في دائرة “لغة الجسد”،
( تعرّف على أبرز المواضيع المتعلقة بلغة الجسد من هنا )

4. فعل شيء استتنائي فقط لإرضاء الطرف الآخر :

عندما تقوم بفعل شيء ما استثنائي ويعلم الطرف الآخر أنك تفعله من أجله فقط، هذا سيزيد من قوة العلاقة، وسيعطيك قدرة خاصة على مواجهة كلّ ما قد يعترض طريق علاقتك مع الطرف الآخر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع