حوالي 1 ٪ من عامة السكان يحققون معايير المختل عقليا ، ومع ذلك قد يكون 3 ٪ من رائدي الأعمال مختل عقليا ، وفقا لدراسة نشرت عام 2010 في العلوم السلوكية والقانون. بالمقارنة ، يُعتبر حوالي 15٪ من نزلاء السجون في الولايات المتحدة من المرضى النفسيين. لهذا ففرصة التعامل مع مختل عقلي ستكون مطروحة واليوم سنعرفك ب 4 علامات تدل على أنك واجهت سايكوباثياً.

1. ساحرون للغاية:

السيكوباتيين لا يظهرون عادة كأشخاص فظيعين - على الأقل ليس في البداية. بدلا من ذلك ، عادة ما يكونون محبوبين. إنهم رائعون في إجراء محادثة قصيرة ويبدو أنهم يعرفون دائمًا الشيء الصحيح الذي يجب قوله. وهم معروفون بخفة دمهم وقصصهم الجذابة. حكاياتهم عن مغامراتهم مذهلة ، لكنها قابلة للتصديق. ودائما ما يصورون أنفسهم بشكل إيجابي.

2. يفتقرون إلى التعاطف:

لا يهتم السيكوباتيين بالآخرين ، بما في ذلك عائلاتهم. عندما يؤذون شخصًا آخر ، لا يشعرون بأي ضيق. يشعرون بالخدر تجاه آلام الآخرين. لذلك قد يقولون ويفعلون أشياء تضر بالآخرين تمامًا دون أن يرمشوا رمشًا. إذا تجرأ شخص ما على الاقتراب منهم لمناقشة جروحهم ، فمن غير المرجح أن يتحمل السيكوباتي أي مسؤولية ، مما قد يجعل ردود أفعالهم سامة بشكل خاص.

3. يفترسون مشاعر الآخرين:

يفهم السيكوباتيين مشاعر الآخرين على المستوى الفكري ، ويستخدمون هذا الفهم لصالحهم. يستخدمون الاحساس الذنب والإطراء للتلاعب بالآخرين للقيام بأشياء لا يفعلونها عادة. كما أنهم يحاولون كسب التعاطف من الآخرين. يزعمون أنهم ضحايا في محاولة لخداع الآخرين لمساعدتهم أو العناية بهم.

4. ليس لديهم ضمير:

السيكوباتيين يكذبون ويخدعون ويسرقون دون تفكير ثانٍ. عند مواجهة سلوكهم ، يقدمون قائمة طويلة من الأعذار. إنهم ينكرون ارتكاب أي مخالفات ويلومون الآخرين ، وغالبًا ما يذهبون إلى حد القول إن شخصًا ما يستحق أن يعامل معاملة سيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع