آثار الإصابة بالقلق لا تقتصر على الصحة النفسية وحسب بل يتجاوز الأمر ذلك ليصل للتأثير على الصحة الجسدية للشخص، فحسب مجلة “فرويندين” الألمانية، هذه 4 علامات شائعة تشير لإصابة الشخص بالتوتر وعليه أخذ الأمور على محمل الجد.

تقلبات الوزن:

لو كنت تتناول طعام بشكل طبيعي ولكن ترى أن هناك تقلبات في وزنك فاعلم بأن هذه من أشهر علامات الإصابة بالتوتر، لهذا حاولي الحصول على المزيد من الراحة والاسترخاء والتخلص من كل الأمور التي تجهدك وتوترك. مشاكل البشرة والجلد قد تشير هي الأخرى للإصابة بالتوتر كجفاف البشرة وظهور البثور.

الإعياء:

الشعور الدائم والمستمر بالإعياء قد يكون بسبب الضغط العصبي والتوتر الذي يؤثر على الجهاز المناعي للشخص مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، لهذا على الشخص مراجعة أسلوب حياته والحصول على الهدوء والراحة

قلة التركيز:

من المؤشرات الهامة على الإصابة بالتوتر هو المعاناة الدائمة من قلة التركيز في الأشغال سواء في البيت أو العمل بالإضافة للأرق والصعوبة في الحصول على نوم هادئ ومريح.

فقدان الشعر:

تساقط الشعر وعدم الشعور بالرغبة الجنسية وعدم انتظام ضربات القلب والشعور بألم في منطقة الصدر كلها مؤشرات هامة للإصابة بالتوتر لهذا يتعين في هذه الحالة استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن في حال ظهرت هذه الأعراض بانتظام أو زادت حدتها مع الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع