مشاعر الحب لم تعد تقتصر على القصص الغرامية والحكايات الأدبية، بل فإنها أصبحت تحتل مكانة عالية في علم النفس، وهناك دراسات علمية تقارب هذه المشاعر من منظور علمي بحت، ونحن في “Haltaalam” نرصد تلك الدراسات ونحاول أن نقدمها لك لتفيدك في حياتك العملية.
في نفس السياق، هناك 4 علامات إيجابية تبين أنك بالفعل قادر على إنشاء علاقة عاطفية مع الشخص الذي تُحبه، وهذه العلامات كشفت عنها دراسة واسعة أنجزتها الخبيرة “Laura Morales”،
العلامات كالتالي :

1) عندما ترى أن تفكيركما متطابق :

عندما تلاحظ أن تفكير الطرف الآخر مشابه لك، من حيث الأفكار والمبادئ العامة، وفي الأمور الحياتية عموما، هنا ستكون قادر على إنشاء علاقة عاطفية ناجحة مع هذا الشخص بدون مشاكل.
فحسب الخبيرة “laura”، التفكير المتباطق يجعل الطرفين يعملان كوحدة واحدة. وغالبا ما تظهر أثناء حديثهما، إذ يطغى على حديثهما عبارات : “نحن”.. “نعتقد.. فعلنا.. ذهبنا.. نريد.. “، وليس “أنا”. وهذه  إحدى أبرز علامات قوة العلاقة بينهم.

2) عندما تقضيان الكثير من الوقت بدون ملل :

كلما شعرت أن الطرف الآخر لا يريد الإنصراف عنك، ويرغب بالتواصل معك، كانت تلك علامة جيدة تستطيع من خلالها إنشاء علاقة عاطفية مع هذا الشخص.
فقضاء المزيد من الوقت مع الطرف الآخر والحديث عن الأمور الحياتية والشخصية، دون ملل، تكون مؤشر قوي على الحب الحقيقي.

3) ترى أن الكلام صادق ونابع من مشاعر مخلصة :

الصدق هو أول مدخل لأي علاقة عاطفية، لأنه ينطوي أن إظهار الحقيقة من جميع الزوايا. فعندما تلاحظ أن الطرف الآخر صادق معك في القول والفعل، فأنت بذلك تمتلك قدرة إضافية على إنشاء علاقة عاطفية معه.

4) مهما كانت آراءك لا تؤثر :

بمجرد أن ترى أن آَراءك لا تؤثر على الطرف الآخر مهما كانت غير محببة بالنسبة إليه، فهذا دليل وإشارة قوية على قوة العلاقة بينكما وعلامة بارزة على الحب الحقيقي.

إليك هنا 4 علامات على أن شخص ما يُحبك سراً دون أن يُخبرك

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع