خصصنا مقالاً سابقاً عن 5 عبارات لا ينبغي عليك أبدا قولها في مقابلة العمل وإلا فإنك لن تحصل على الوظيفة، وفي هذا المقال سنذكر لكم عبارات من الضروري أن تقولها في مقابلة العمل حتى ترفع من فرص حصولك على الوظيفة. صحيح أن الانطباع الأولي ناهيك عن الخبرة والمهارة التي تمتلكها عاملان ضروريان يساهمان في زيادة حظوظك للحصول على العمل، إلا أن معرفة ما تقوله أيضاً يلعب دوراً مباشرا في ذلك. هذه بعض النصائح المقدمة من خبراء مهنيين.

"أنا الشخص المناسب"

تنصح جين كرانستون خبيرة التوظيف المتقدمين للوظائف بالتحدث عن إنجازاتهم السابقة التي تظهر بأنك تمتلك مهارات عالية تؤكد على أنك الشخص المناسب للوظيفة. أفضل عبارة يمكن قولها في هذا الإطار حسب جين هي "أنا الأفضل".

"يمكنني المساعدة"

حسب إيرين كينيدي الرئيس التنفيذي في خدمات السير المهنية، فإنه لا يوجد أفضل من عبارة "يمكنني تقديم المساعدة وإصلاح هذا الأمر" التي يمكنك من خلالها عرض نفسك بشكل جيد. السبب في ذلك هو أن المسؤول عن العمل عندما يدرك بأنك قادر على إصلاح المشاكل التي تواجههم فإن ذلك سيجعله يعلم بأنك قيمة مضافة للشركة.

الرد على سؤال "تحدث عن نفسك"

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة التي يعاد طرحها في مقابلات العمل، حيث يطلب منك التعريف عن نفسك والتحدث عنها. من المهم أن يكون لديك إجابات واضحة والتجهيز والاستعداد جيدا للرد على هذا السؤال، بحيث لا تتجاوز مدة الإجابة دقيقة واحدة. يجب أن يتضمن الجواب نظرة شاملة لما قمت به في حياتك المهنية، الأهداف التي تريد الوصول إليها، ولا بأس بالتحدث عن هواياتك والأمور التي تحب فعلها.

"أين سيكون مكان عملي في حال قبولي؟"

حسب كارولين فليمنغ الرئيس التنفيذي لBetts Recruiting فإنه على المقبل على العمل أن يهتم بآخر الدقائق في مقابلة العمل قبل المغادرة، ويحدد موقفا واضحا من الوظيفة، بحيث إنه من الجيد أن يسأل عن المكان المحتمل الذي سيعمل فيه في حال فاز بالوظيفة، فهذا الأمر يقدره كثيرا أرباب العمل.

في نفس السياق، هذه أكثر 10 أسئلة شائعة تطرح في مقابلات العمل مع طريقة الإجابة عنها. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع