الإنسان بطبعه يمارس العديد من العادات اليومية التي يعتقد على أنها عادات سيئة، ومعنى “عادات سيئة” هي أنها تضر بصحة الإنسان أو بمظهره وكيانه العامة مع الاستمرار في ممارستها.
لكن المفاجأة أن العلماء لهم رأي مُختلف، فهناك عادات يعتبرها جل الناس سيئة، وهي على العكس من ذلك عادات صحية ومفيدة لمن يقوم بها، وهي :

1) تأجيل الاستحمام :

الاستحمام القليل لا يمكن مساواته مع الامتناع التام عن الاستحمام، ذلك لأن الاستحمام اليومي ليس جيداً للجسم بالصورة التي يتصورها معظم الناس، العلماء يؤكدون في أكثر من دراسة أن الاستحمام بالصابون والشامبو يسلب الجلد والشعر كل الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، وهو ما يؤدي إلى قتل البكتريا الجيدة التي تعمل على حماية الجسم، إضافة للعديد من الأضرار الأخرى،
فالشخص الذي يهرب من الاستحمام من حين لآخر هو في الحقيقة يقوم بعمل صحي رغم أنه يجهل ذلك.

2) التململ :

إذا كنت ممن يقومون بالطرق بأصابعهم أو يهزون أرجلهم أو التململ عموما، أنت بحسب العلماء تمتلك طاق كبيرة ولا تريد إهدارها في الانتظار.

3) عدم قول الصدق مع الغرباء :

أثبتت دراسة علمية أجريت عام 2002، أن الكذب خلال الحديث مع الغرباء بمعدل ثلاث مرات في الدقيقة، هو معدل طبيعي، العلماء رأوا أن ذلك ظاهرة صحية في الواقع، بحيث أنها تحمي الشخص من محاولة تطفل الآخرين على خصوصياته.

4) الغش في الحمية الغذائية :

مهما كنت متمسكا بحميتك الغذائية سيأتي وقت وتجد نفسك تترك كل شيء، وتقوم بالتهام أي طعام أمامك كنت قد حرمت نفسك منه. وهذا الفعل في الحقيقة لا يدعوا للقلق أو الحزن، فقد أثبت العلماء أن النظام الغذائي الصحي العام يكون قائم على 90% غذاء جيد و10% غذاء غير جيد.
بحيث توصلت الأبحاث أن جسم الإنسان يبقى بحاجة لأن يتم خداعه بإدخال مواد غذائية غير تقليدية، وهو ما يساعد على الحفاظ على جسم مثالي وصحة جيدة بسبب تلك الخدعة.
7عادات منبوذة في مجتمعك لكن لديها أهمية قصوى لجسدك وصحتك.. تعرف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع