الشتاء فصل سحري وجميل ولكن ليس للجميع. إذا كنت عالقًا في المنزل ، وغاضبًا ومتعبًا ، فمن المحتمل أنك تعاني مما يسمى باكتئاب الشتاء. تجبرنا درجات الحرارة الباردة على أن نكون أقل إنتاجية وحيوية. نتيجة لذلك ، نشعر بالتوتر وعدم الحافز لفعل أي شيء. لكن لا داعي للقلق . وإليك بعض الطرق لتفادي كآبة الشتاء.

ارتدي زيًا لطيفًا بدون سبب:

إن عدم الاعتناء بنفسك عندما تشعر بأسوأ ما لديك هو خطأ شائع يرتكبه الناس. لا تشعر بالاكتئاب فحسب ، بل تشعر بالفوضى أيضًا. اختر زيًا لطيفًا يعجبك حقًا ، ومارس بعض العناية بالبشرة ، واعمل على شعرك. في نهاية طقوس الرعاية الذاتية هذه ، ستشعر بأنك متماسك ومحفز أكثر لقضاء يومك.

قم بإنشاء لوحة أهداف:

لوحة للأهداف هي في الأساس صورة مجمعة تتكون من صور أو نصوص أو رسومات. بمثابة دافع يومي لتحقيق أحلامك. تساعدك على فهم ما تريده من هذه الحياة. مجرد التفكير في مستقبلك المشرق ونجاحك يمكن أن يبهجك. 

الخروج من المنزل:

من المغري جدًا البقاء تحت البطانية لفترة أطول قليلاً ، لكنك ستقع في الفخ وينتهي بك الأمر بالشعور بالسوء. حاول الحصول على بعض الهواء النقي. ثبت علميًا أن انخفاض ضوء الشمس ينتج مستويات أعلى من الميلاتونين، وهذا يسبب اكتئاب الشتاء.

خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي:

أمر محبط للغاية أن تنظر إلى الحياة "المثالية" للجميع على الإنترنت ، خاصة عندما تشعر بالإحباط. لماذا تعذب نفسك؟ يمكن حل المشكلة بلمسة من أصابعك: ما عليك سوى حذف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تجعلك تشعر بالفزع.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع