الدماغ هو أهم عضو في جسم الإنسان، فهو يتكون من 100 مليار خلية عصبية ويُحْدِث أكثر من 100.000 تفاعل كيميائي في كل ثانية. لذلك فالعقل يتحكم في الجسم بأكمله خلال اليوم وفي كل القرارات،
في هذا المقال سنعرفكم عن أبرز 4 طرق لتدريب العقل على التعلم بشكل سريع والتذكر بشكل أفضل في المواقف الصعبة خصوصا في فترة الإمتحانات :

1) القيام بشيء مختلف بشكل متكرر :

عندما تقوم بشيء جديد كل يوم ومرة بعد مرة يقوم المخ تلقائيا بإنشاء وصلات جديدة حيث يولد خلايا عصبية تساعد على التفكير بشكل أفضل وأسرع
فكلما كانت قدرتك على تقبل التغيير أسرع استطاع عقلك التعلم بشكل أسرع

2) تحريك الجسم عبر التمارين :

في الحقيقة التمارين الرياضية لا تعمل على العضلات فقط بل تعمل أيضًا على تقوية القدرات العقلية
فعندما تقوم ببعض التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة كل يوم تزداد قدرة المخ على معالجة البيانات وتحسن وظائف الذاكرة كما تولد كميات كبير من الخلايا العصبية وتساعد في تكوين وصلات عصبية أكثر للتفكير بشكل سريع.

3) قضاء الوقت مع من تحب :

الدراسات العلمية الحديثة أشارت لوجود رابط مهم بين زيادة القدرات المعرفية وبين زيادة العلاقات مع الأشخاص الذين يحبهم الإنسان، فالتحدث مع من تحب وإنشاء روابط قوية معه يساعدك على التفكير بوضوح ويحسن من حالتك المزاجية والعقلية.

4) تناول الأطعمة الصحية والشوكولاتة :

تجنب الأطعمة الضارة للذات والتركيز فقط على تناول أطعمة غنية بالفوائد الصحية يساهم في تقوية القدرات العقلية بشكل ملحوظ، أهم هذه الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها بشكل متكرر، السمك، الفاكهة والخضراوات، أما الشوكولاتة فقد ثبث أنها تؤثر إيجابا على أداء المخ بشكل أفضل وأيضاً تحسن من الحالة المزاجية للإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع