ليس من المفترض أن تكون لحية الرجل خشنة، بل ينبغي أن تكون ناعمة ولو كانت خشنة فهذا دليل على أنك تعاني من مشكلة في البشرة أو شعر اللحية. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لخشونة اللحية منها النظام الغذائي ونمط الحياة وعدم العناية بها والجفاف، لهذا إذا كنت تملك لحية خشنة وتريد الحصول على لحية ناعمة فنحن ننصحك بتتبع النصائح التالية.

الشامبو والمنعم لتنعيم شعر اللحية

ينبغي غسل اللحية بالشامبو الخاص باللحية من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع من أجل القضاء على الرواسب والأوساخ وجزيئات الطعام التي تعلق بها، ثم بعد الشامبو ينبغي استخدام المنعم ثم غسله بعد وضعه للمدة المحددة.

احرص على عدم ترك المنعم ورواسب الشامبو لأنها تزيد من جفاف اللحية، وفي حال لم تستطع توفير شامبو للحية، فيمكنك استخدام شامبو شعر الرأس ولكن احرص على أن يكون نوعه قاسي على شعر اللحية.

زيوت اللحية والكريمات لتنعيم شعر اللحية

تعتبر زيت اللحية والكريم خياراً مثالياً لتنعيم شعر اللحية وتوفير المواد الغذائية الضرورية لها، حيث يمكنك استخدام زيت الليلة بشكل يومي بعد غسل الوجه، يكفي وضع نقاط منها وفركها بنعومة في محيط اللحية، حيث تجعل الزيت شعر اللحية ناعما طوال اليوم، أما الكريم فيجب استخدامه في الليل وليس الصباح، حيث يترك أو يغسل حسب التوجيهات والتعليمات المرفقة، وهو يخلص من نهايات الشعر المتقصفة ويمن ع اللحية من التكتل ويعطيها نعومة.

تمشيط اللحية ضروري لتنعيم شعر اللحية

اشتري مشط أو فرشاة خاصة باللحية، ولو لم تستطع توفيرها اختر مشطا لا تكون أسنانه متقاربة جداً من بعضها البعض. يمكنك تمشيط اللحية بعد وضع الزيت أو الكريم أو حتى بدون وضعها، فالتمشيط يخلصك من المواد العالقة والرواسب.

تشذيب اللحية لتنعيم شعرها

على الرغم من اتباع جميع الخطوات التي ذكرناها، قد تبقى لحيتك خشنة، والأمر في هذه الحالة يكون متعلقاً بخطوة ناقصة وهي عدم قص أطراف اللحية، لهذا تخلص من نهايات الشعر المتقصفة حتى تصبح لحيتك ناعمة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع