وفقًا لدراسة أجرتها شركة Microsoft،  فإننا نفقد الاهتمام بشيء ما في ثماني ثوانٍ فقط. وذلك راجع لكمية التحديات التي أصبحت عقولنا تواجهها من هواتف إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي تسرق الانتباه وتهدم تركيزنا نحو أي شيء. فكم من المرات التي كنت تحاول التركيز فيها على العمل لكن إشعاراً واحداً كان قادراً على هدم ذلك. اليوم سنستعرض لك 4 طرق قادرة على زيادة تركيزك.

1. ليلة هانئة من الراحة:

كمجتمع ، أصبحنا مهووسين بالمضي قدمًا. نأتي مبكرًا ، ونبقى لوقت متأخر، ونقضي وقتًا في عطلة نهاية الأسبوع، ونحرق وقت منتصف الليل. نقوم بذلك من أجل منح أنفسنا مزايا على أقراننا والمنافسة التي تؤدي إلى ترقيات ورواتب أعلى. وجد الباحثون أننا نحتاج ما بين سبع وثماني ساعات في الليلة للعمل بأقصى أداء. النوم الجيد ليلاً يسمح لجسمنا بإعادة ضبط نفسه ؛ تقليل التوتر وتخفيف تآكل العضلات. تزداد قدرتنا على التركيز ونحن قادرون على تقليل أخطائنا.

2. اخرج في نزهة في الطبيعة:

عندما يتعلق الأمر بالطرق الطبيعية لتحسين التركيز ، فإن الطبيعة هي الفائز. يمر الكثير منا خلال يومنا بالانتقال ببساطة من شاشة إلى أخرى، نلتقط جهاز iPhone الخاص بنا لتصفح موجزات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا ، ثم نشغل تلفزيوننا لمتابعة برامجنا المفضلة. الضغط على أعيننا شديد ، والأسوأ من ذلك أننا لا نلاحظه. الحل هنا بسيط - ضع هاتفك الذكي بعيدًا واخرج. حتى مجرد المشي لمسافة قصيرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة يمكن أن يعزز تركيزك. 

3. أنشطة تدريب الدماغ:

سودوكو ، الكلمات المتقاطعة ، الشطرنج ، ألغاز الصور المقطوعة الشائعة. لا يمثلون تحديًا فحسب، بل يساعدون في تحسين التركيز والصبر. أضف المزيد من الألعاب إلى نظامك الغذائي العقلي.

4. الموسيقى:

أظهرت الدراسات أن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية يحسن القدرة المعرفية. ربما يكون الجمع بين عدم وجود كلمات مع الأصوات الجميلة هو الذي يعمل بفعالية كبيرة. لا تنشغل أذهاننا في محاولة الغناء، لكن في نفس الوقت تخلق إحساسًا بالاسترخاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع