في العلاقة التي تجمع المرأة بالرجل، هناك عدة عوامل تعمل على جذب كل منهما للآخر، سواء كانت متعلقة بطبيعة الطرف الآخر أو باحتياجاته، أو بشكل الحياة بينهما، أو لأسباب طبيعية وبيولوجية خاصة.
في المقال التالي سنعرض أبرز 4 صفات في المرأة لا يستطيع الرجل مقاومتها بيولوجيا منها عوامل شكلية ونفسية وهي كالتالي :

قوام الجسم وشكل الخصر

عموما شكل الجسم المتناسق يزيد من جاذبية المرأة أكثر، وبشكل خاص يعتبر الخصر النحيف ” على شكل الساعة الرمليّة” من أكثر الأمور التي لا يستطيع الرجل مقاومتها في المرأة، لأنه يرتبط بعقله الباطن بعدة أشياء منها قدرة المرأة على الخصوبة والإنجاب، فكلما كان الجسم متناسقا والخصر نحيفاً زادت جذابية المرأة.

ذات الشخصية الإيجابية والمختلفة

على الصعيد النفسي، ينجذب الرجل أكثر للمرأة المتفائلة، التي بطبيعتها مبتسمة، وأيضا ذات صفات مختلفة عن الأخريات أي لا تشبه أحداً وتفرد وجودها عبر نفسيتها القوية، فهي تمثل للرجل نموذجاً للزوجة المثالية.

اللون الأحمر

في دراسة أجرتها مجلة علمية متخصصة في السلوك النفسي والاجتماعي، تبين أن الرجال ينجذبون بيولوجيا للمرأة التي ترتدي الأحمر، ويعتبرون الفتيات اللواتي يظهرن على أغلفة المجلات بالفستان الأحمر أكثر جاذبية من غيرهن بعد أن عرضوا الصور ذاتها ولكن بألوانٍ مختلفة.

الرائحة

رائحة الأنثى سواء الطبيعية أو التي تمتزج بالعطور هي من أكثر الأشياء التي تجذب الرجل، بحيث نشرت دراسة لدورية «علوم السيكولوجي» العالمية. مفادها أن الغدد لدى أنثى تفرز في فترات خصوبتها، إشارات عطرية خاصة تزيد من إفراز هرمون «التستوستيرون» لدى الذكور، وبالتالي تزيد معدل استثارة الذكر، مما يعزز الجاذبية لها، وهذا الأمر يحفز أكثر باستعمال عطور خارجية.

كذلك : في هذا العُمر تحديدا تكون المرأة أكثر جاذبيةً من أي وقت آخر، وذلك بحسب الدراسات

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع