من خلال تقرير نُشرت نتائجه في “مجلة إيفولوشوناري سايكولوج” الأمريكية تم اعتبار الإطار الشكلي للجسد والوجه محدد رئيسي للجينات الجيدة والشكل الجميل عموما.
الباحثون يقولون أن النساء والرجال على حد سواء ينجذبن تلقائيا للشخص الذي يملك مواصفات مثالية باعتبارها تعكس بشكل مباشر الجينات الجيدة، مضيفين أن المواصفات التي يبحث عنها الرجل في شريكته لا تختلف كثيرا عن تلك التي تبحث عنها المرأة في شريكها أيضاً عندما يعلق الأمر بالجاذبية الشكلية.
فيما يلي أبرز 4 صفات تحدد الشخص الوسيم من الجنسين.

الجسد الممشوق والمتناسق.

انتهى العلماء إلى أن شكل جسم الرجل والمرأة الأكثر جاذبية هو الممشوق والمتناسق “الرياضي”، حيث أن هذه الصفة تُعبّر عن الصحة البدنية بجانب الجاذبيه والوسامة لكلا الجنسين.
وفي دراسة لجامعة سانت اندروز باسكتلندا تم تأكيد أن النساء يفضلن الجاذبية الجسمانية للرجل أكثر من حالته المالية.

خدود عريضة وذقن سفلي نحيف.

جامعة نيوكاسل البريطانية أجرت بحثاً اكتشفت خلاله أن سر جاذبية الرجل والمرأة يكمن في الشكل العام للوجه وتحديدا عبر الخدود والذقن، بحيث أن الوجه الذي يشبه الماسة (خدود أكثر امتلاءً وذقن سفلي نحيف) يعتبر من المحددات الرئيسية للوسامة والصحة أيضاً.

طول إصبع الخنصر.

مجموعة من العلماء في النمسا أوضحوا أن هناك علاقة خفية بين شكل أصابع اليد وجمال الوجه، والعلاقة تقوم ببساطة على أنه كلما زاد طول إصبع الخنصر، كان الشخص أكثر وسامة وجاذبية، الدراسة جاءت بعد مسح كبير قام به العلماء في فيينا قبل أن يضعوا هذا الاستنتاج.
أيضا : اكتشف كيف أن شكل أصابعك يعكس أسرار خفية عن حياتك الاجتماعية والجنسية ومدى وفائك

لون بشرة بيضاء واحمرار الوجه.

لون البشرة المثالي ظل أمراً مُختلفاً عنه باختلاف المعايير المعتمدة في كل دراسة، لكن إجمالاً لون البشرة البيضاء يصف دائما من أكثر القياسات التي يجذب لها الجنسين ويعكس الجاذبية الشكلية.
وفي دراسة حديثة أعدت في المملكة المتحدة أخذ الباحثون صوراً لأزيد من 20 امرأة على مدار شهر بشكل أسبوعي، وبعد تحليل الصور واستطلاعات الرأي وجدوا أن وجوه النساء تصبح أكثر احمراراً خلال فترة الإباضة وهذا يزيد من جاذبيتهن.

اكشف أيضاً : الشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الأكثر امتلاكا للشخصية الراقية والجذابة طبقا لمجلة أمريكية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع