هناك أوقات تجد نفسك مجبراً لقبول الزواج بدلاً من الزواج عن طريق الحب. وذلك لأن والديك اختاروا الشخص المناسب لك من خلال مراعاة متطلباتهم واحتياجاتهم. غالبًا ما يتردد الناس في قول نعم لزواج مدبر لأنهم يعتقدون أنه غير لطيف ويشعرون بالخوف من قضاء حياتهم مع شخص غريب. على الرغم من أنها فكرة مخيفة حقًا ، إلا أن التفكير في هذه الأشياء قبل قول نعم يمكن أن يجعلها أقل رعباً وأسهل بالنسبة لك. 

كن صريحا :

أثناء التحدث إلى زوجتك المستقبلية ، كن صريحًا وقم بتوضيح ما تريده من العلاقة. وضح كل ما تشعر به تجاهها واجعلها تعرف الحدود التي لا ينبغي ان تتجاوزها. أخبرها بما تتوقعه من الزواج وشاركها أهدافك وتطلعاتك التي ترغب في متابعتها بعد الزواج.

كن منفتحًا :

أنتما الاثنان بالكاد تعرفان بعضكما البعض. لذلك لتجنب أي مشاكل في التواصل ، كن منفتحًا وتحدث بشكل مباشر. لا تتردد في طرح أسئلة محرجة ، مثل أسئلة حول الماضي . يجب ان تعلم أنه من الطبيعي أن تطلب منها مثل هذه الأشياء للتعرف عليها بشكل أفضل.

العائلة :

ابذل جهدًا لقضاء بعض الوقت مع عائلتها قبل أن تقول نعم للزواج ، لتتواصل معهم وتعرف ما إذا كنت مرتاحًا لهم أم لا ، وتتعرف على قيمهم العائلية.

التوافق :

أهم شيء يجب مراعاته قبل الموافقة على الزواج المدبر هو معرفة ما إذا كنتما متوافقان مع بعضكما البعض أم لا. من التوافق المالي إلى التوافق العقلي ، تأكد من ذلك قبل الموافقة على الزواج.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع