تقبيل شخص تحبه لا يجعلك أنت وشريكك تشعران بالرضا فقط ويقوي روابطكما. اتضح أن للأمر الكثير من الفوائد الصحية.  فلنتعرف على الفوائد الصحية الأخرى المثيرة للاهتمام :

1. شرايينك تصبح أكثر صحة:

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يقبلون في كثير من الأحيان لديهم مستويات أقل من الكوليسترول. عند التقبيل ، يبدأ جسمك في إنتاج المزيد من الأوكسيتوسين. يساعد هذا الهرمون في تخفيف التوتر والقلق ، مما قد يساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول. يمكن أن يساعد التقبيل أيضًا في خفض ضغط الدم.

2. سيبدو وجهك أصغر سنا:

تشارك الكثير من عضلات وجهك عند التقبيل ، ذلك يضفي طابعًا متناغمًا على وجهك كتمرين حقيقي. في تلك الدقيقة ، يمكنك حرق ما يصل إلى 26 سعرة حرارية. ولأن التقبيل يزيد من تدفق الدم إلى وجهك ، يمكن أن يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، مما قد يساعد في جعل وجهك يبدو أصغر سنًا.

3. يصبح الصداع أو المغص أكثر اعتدالًا:

إذا كنت تعانين من الصداع أو تقلصات الدورة الشهرية ، فقد يكون من الجيد محاولة تخفيف الألم عن طريق التقبيل. يوسع التقبيل الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم ، لذا يمكن أن يساعد في تقليل الألم.

4. فقدان الوزن:

التقبيل يجعل جسمك ينتج المزيد من الدوبامين. يمكن أن تتحكم المستويات المرتفعة من الدوبامين في شهيتك وتساعد في منع زيادة الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع