تعتبر قدرتك على التفكير بوضوح وعقلانية أمرًا بالغ الأهمية. يجب أن تكون قادرًا على تحليل البيانات واتخاذ قرارات سريعة ، وأن تكون قادرًا على اكتشاف الحجج الخاطئة ، وإجراء استدعاءات الحكم الجيد. ومع ذلك ، هناك خيارات يتخذها الكثير منا على أساس منتظم تتداخل مع قدرتنا على بذل أفضل ما في التفكير. أي أن هناك أشياء نقوم بها - أو نفشل في القيام بها - تجعلنا أغبياء. أدناه سوف تكتشف 4 أشياء تجعلك شخصا غبياً حرفياً :

عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات:

عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن يجعلك أغبى. أحد الأمثلة هو فيتامين ب 12. يحصل الناس على فيتامين ب 12 من اللحوم والبيض والدواجن ومنتجات الألبان والأطعمة الحيوانية الأخرى. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من هذه الأطعمة ، أو إذا كان جسمك لا يستطيع امتصاص فيتامين ب 12 بشكل صحيح ، فستجد صعوبة في التفكير والتركيز ، وستعاني من فقدان الذاكرة.

ماهو فيتامين ب12 ؟ كيف يعمل ؟ وماذا يسبب نقصه؟ إليك أسراره

الاعتماد المفرط على هاتفك:

على الرغم من أن التكنولوجيا قد حسنت حياتنا في العديد من النواحي إلا أن التكنولوجيا الذكية يمكن أن تجعلك غبيًا. مثالا، استخدام الآلات الحاسبة لإجراء العمليات الحسابية ، واستخدام محركات البحث لاسترداد المعلومات بدلاً من تخزين المعلومات في رأسك.

السهر:

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يجعلك غبيًا لأنه يجعل التعلم أكثر صعوبة. تشرح Jane E. Brody أنه من أجل التعلم ، عليك الانتباه ، ومن ثم يحتاج عقلك إلى تشفير المعلومات. أولاً ، عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يضعف الانتباه. ثانيًا ، يتم تشفير الذكريات والمسارات الجديدة في الدماغ أثناء النوم ، وهناك حاجة إلى النوم الكافي حتى تعمل تلك المسارات كما ينبغي.

تناول الوجبات السريعة:

عند مقارنة أنسجة دماغ الأفراد ذوي الوزن الطبيعي مع أولئك الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة سريريًا لديهم أنسجة دماغية أقل بنسبة 8 في المائة من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي والسبب يعود للوجبات السريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع