مساعدة الآخرين مفيدة للغاية ليس لك وحدك ولكن لأي شخص آخر. كلما ساعدت الآخرين تحسنت حياة الجميع بشكل أفضل. فيما يلي الأسباب التي تجعلك تساعد الآخرين دائمًا.

مساعدة الأخرين تساعد على تكوين علاقات جديدة مع الناس

بمجرد تقديمك لمساعدة بسيطة لشخص ما سترك انطباعا جيدا و قد تتكون بينكما علاقة دائمة قد تترك تأثير ايجابي في حياتك.

مساعدة الأخرين تساعد في العيش لمدة أطول

أتبثت الدراسات أن الاحساس الايجابي الذي يشعر به الشخص بعد تقديمه لمساعدة ما يقلل من الشعور بالتوتر و الاضطرابات النفسية مما يزيد من فرصة العيش لمدة أطول.

ستشعر بسعادة أكثر 

مساعدة الاشخاص ستساعدك في التخلص من الضغوطات و تحويل يومك من سيء الى الافضل و تعديل مزاجك و بالتالي الشعور بالراحة و السعادة. ولعل تقديم المساعدة هي أنجح وسيلة لبلوغ السعادة.
أقدم بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت عن التخلي عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في 2008 من أجل التفرغ لمؤسسته الغير ربحية لتقديم المساعدة للاخرين و تحسين حياتهم و تبعه مؤسس شركة أمزون جيف بيزوس في 2021 للتفرغ لمشاريع أخرى من بينها تقديم المساعدة في مشكل التغير المناخي. يذكر ان بيل جيتس و جيف بيزوس ضمن قائمة أغنى الأشخاص في العالم.

تقديم المساعدة قد تساعدك في المضي قدما و النجاح في الحياة

لا يوجد تفسير منطقي لهاته الظاهرة، لكن حسب أغلب الشخصيات الناجحة و المؤثرين و خبراء التنمية الذاتية يؤكدون على وجود علاقة بين مساعدة الأشخاص و النجاح في الحياة، حيث كلما كان الانسان يميل للعطاء زادت نتائجه أكثر و أصبحت حياته اكثر يسرا.
فلا تتردد في مساعدة الناس و تذكر دائما أن عمل خير بسيط قد يغير حياة شخص للأفضل و يعود عليك بأضعاف. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع