إحدى الأساطير المشهورة التي تم فضحها هي أن البشر يستخدمون فقط 10٪ من أدمغتهم. في حين أن هذا قد يكون معروفًا جيدًا حتى الآن ، إلا أن هناك أساطير أخرى لا يزال الكثير من الناس يؤمنون بها حتى يومنا هذا. على سبيل المثال ، اعتاد آباؤنا وأمهاتنا إخبارنا بالانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الأكل قبل الذهاب للسباحة. ومع ذلك ، فهذه فكرة خاطئة سنستكشفها لاحقًا.

1. حلق ساقيك يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأسمك:

الحقيقة عندما يبدأ شعرك في النمو مرة أخرى ، قد تشعر أن الأطراف أكثر حدة وأكثر قتامة من المعتاد. وذلك لأن الشعر الجديد لم يتعرض بعد للعناصر الطبيعية ، مثل ضوء الشمس والمواد الكيميائية التي تفتح لونه. هذا لا يعني أن ماكينات الحلاقة تجعل شعرك ينمو بشكل أغمق وأكثر سمكًا وأسرع. لذلك ، لا يجب أن تشعري بالضغط لتغيير روتين إزالة الشعر.

2. يمكن أن تصاب بالتهاب المفاصل من فرقعة مفاصل أصابعك:

سبب صوت طرطقة مفاصل الأصابع عند شدها أو ثنيها هو أن السائل الزليلي (بداخلها) ينفجر. هذا هو السائل الذي يشحم مفاصلنا ويتلقى كل الضغط الذي يأتي من التشقق. أظهرت العديد من الدراسات أن هذه العادة لا تسبب التهاب المفاصل ، ولكن قد تحتاج إلى الإقلاع عنها لسبب مختلف. ما نعرفه هو أن طقطقة مفصل الأصابع المزمنة يمكن أن تسبب ضعف قبضة يدك.

3. يمكن للجزر أن يحسن رؤيتك:

الجزر مصدر كبير لفيتامين أ المعروف بتحسين الرؤية الليلية. ومع ذلك ، لا يحتاج الشخص إلى تناول كميات هائلة من الجزر للحصول على فيتامين أ ، حيث يمكنه الحصول عليه من الأطعمة المختلفة الأخرى. على الرغم من ذلك ، من المهم الجمع بين الجزر مع نوع من الدهون لامتصاص كل ما تستطيع من فيتامين (أ). خلاصة القول هي أن الجزر سيساعد في الحفاظ على بصرك في حالة جيدة ، لكن لا يمكنه تحسينه أو إعادته مرة أخرى.

4. توقف قلبك عن النبض عند العطس:

عندما تستنشق قبل العطس يزداد الضغط في قلبك ويقل بعد العطس. لذلك من الطبيعي أن يتغير معدل ضربات قلبك خلال هذه العملية ، مما يمنحك فكرة أن قلبك يتوقف للحظات. يمكنك أن تطمئن إلى أن النشاط الكهربائي في قلبك يستأنف كالمعتاد ولا يتوقف في كل مرة يتهيج فيها أنفك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع