هناك فرق كبير بين شخصية المرأة والرجل وطريقة تصرفهما وتعاملهما مع علاقات الحب، وهذا الاختلاف قد يؤدي أحيانا لأخطاء ترتكبها المرأة في حق الرجل دون قصد منها وتؤدي بدورها لحدوث خلافات ومشاكل. على سبيل المثال، تعتقد بعض السيدات بأن القيام ببعض الأمور مع الرجل أمر عادي ولا يؤثر عليها، بينما الحقيقة أنها تشكل خطوطاً حمراء لا يحب الرجل أن تتجاوزها المرأة حتى لو كان يحبها ومرتبطا بها.

1- منع الرجل من ممارسة هواياته

قد تحاول المرأة حرمان الرجل من ممارسة هواياته المفضلة التي اعتاد على القيام بها قبل الزواج منها، بل وقد يصل الأمر إلى محاولة إجباره على ممارسة نفس هواياتها المفضلة بحجة قضاء الوقت سوياً، وهذا خطأ كبير جداً.

هوايات الرجل تشكل شخصيته وكيانه ومحاولة التدخل فيها هو أمر حساس للغاية لهذا لا تحاولي ذلك، بل على العكس تماما، ممارسة الرجل والمرأة لهوايات مختلفة أمر جيد ويشكل فسحة للاثنين بعيدا عن الضغوطات، ولكن لا بأس بأن تكون هناك هوايات مشتركة بين الاثنين.

منع الرجل من ممارسة هواياته المفضلة لن يشعره بالارتياح معك، وقد تجدين بأنه بدأ بالابتعاد عنك مع مرور الوقت.

2- التجسس على الرجل

لا يوجد أسوأ من أن يكتشف الرجل بأنك تتجسسين عليه، فذلك سيفسد العلاقة بينكما وقد يبدأ بالفعل في إخفاء أمور مهمة عنك. لو كنت تشكين في شريكك فلا يوجد أفضل من الجلوس معه من أجل الحوار الصريح.

الغيرة ليس مضرة للعلاقة ما دامت لم تتحول إلى غيرة مَرَضية وشكّ يؤدي لتجسسك على شريكك.

3- إهمال الزوج بعد الإنجاب

معظم العلاقات الزوجية تأخذ منحى آخر بعد الإنجاب وزيادة مسؤوليات المرأة المنزلية، حيث يقل اهتمامهن بالرجل وهذا ما يجعله يشعر بقلة الاهتمام وبأنه ليس من أولويات المرأة.

إهمال الزوج هو خط أحمر آخر لا يجب عليك قطعه، وإلا فإن ذلك سيولد مشاعر السخط والحزن بزوجك وقد يدفعه هذا للبحث عن مصدر حنان واهتمام عند امرأة غيرك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع