يشعر الكثير من الأشخاص بالحزن أو حتى الغيرة عندما يجدون أصدقائهم يمتلكون مواهب رائعة بينما هم لا يمتلكون أي موهبة لهذا يتمنون أن يكونوا مثلهم.
 يعتبرون أنفسهم لا يمتلكون أي موهبة يقومون بممارستها وتطويرها. الحقيقة أن لكل شخص منا موهبة يبرع فيها ولكن المشكلة هي أنه لم يكتشف بعد تلك الموهبة أو أنه يربط الموهبة بفن معين وحسب، بينما الحقيقة أن المواهب متنوعة وعديدة، فهناك مواهب عملية وعلمية وفنية. لكي تمتلك موهبة فعليك التصديق بأنك تمتلكها بالفعل وتقوم بممارستها وتطويرها والاستفادة منها. المسألة ليست صعبة للغاية بل تحتاج لبعض الإصرار والصبر وكذلك اتباع 4 خطوات تساعدك على اكتشافها، والتي ستجدها بتفاصيل هذا المقال.

1

أول ما ينبغي عليك فعله هو سؤال نفسك عن الأمور التي تحبها وتستمتع بفعلها، وجواب هذا السؤال هو نصف الطريق للتعرف على موهبتك، لأنه غالبا ما يكون الشيء الذي تستمتع بفعله وتحبه هو الأمر الذي تبرع فيه.

2

عندما تحدد الأمور التي تحبها وتستمتع بفعلها قم بممارستها بانتظام وبشكل مكثف حتى ترى إذا كنت ستبرع وتبدع فيها وتقوم بها بشكل مميز. أيضا من الضروري ألا تكتفي بذلك، بل قم بتجربة أنشطة وأشياء مختلفة وجديدة لأنه من الممكن أن تجد فيها راحتك وتبرع فيها أكثر وتكون هي موهبتك الحقيقية، لكن من الضروري ألا تأخذ الأمر وكأنه اختبار لنفسك بل استمتع بوقتك في ممارسة كل شيء.

3

ابحث عبر شبكة الإنترنت وفي المراكز الثقافية والفنية أيضا وشاهد فيديوهات واسأل من يمتلكون مواهب عن كيفية القيام بها وكيف اكتشفوها. لا تكتفي بالمهارات والمواهب التي تعرفها بل ابحث دائما عن الجديد واكتشف، فقد تجد موهبة ما تجذب انتباهك وتوقعك في عشقها وحبها.

4

النصيحة الأخيرة التي يمكن أن تساعدك على العثور على موهبتك واكتشافها، هو أن تسأل من حولك عن آرائهم في الأمور التي تبرع فيها وتفعلها بمهارة عالية. لا تخجل من ذلك، فعلى الأغلب أصدقائك وأسرتك يرون ويلاحظون أمورا بك أنت لا تنتبه إليه. كل الأمور يمكن أن تتحول لمواهب مميزة لو ركزت فيها أكثر.

 
 
 

التعليقات

mohammad english :
موهبتي هي التصوير 🖤
رد
حسناء :
لسه مومكتشفه موهبتي للأسف لكن أكيد بكتشفها مع مرور الأيام .
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع