حميات التخسيس ليس بالموضة وليس بالجديدة على البشر، وحسب تقرير نشر على موقع “The Lancet” ، فإن عدد الوفيات الناتجة عن نظام غذائي غير صحي إرفتعت إلى 11 مليون، حسب إحصائيات سنة 2017، هناك الكثير من الحميات الغذائية، التي قد تسبب ضررا كبيرا لجسمك أكثر من النفع الذي تتوقعه منها، من الحميات الغذائية الغريبة التي سنتعرف عليها اليوم

01 – المضغ الكثير

ظهرت هذه الحمية بشكل بارز سنة 1895، على يد “هوراس فليتشر” تتمحور فكرة الحمية على مضغط الطعام بشكل جيد للغاية، حتى يصير سائلا، كانت تهدف الحمية إلى الإقتصاد في المال وتحسين صحة الأسنان و عظلات الفم.

أكل الطعام ببطأ عادة أمر جيد، لكن أخذ وقت طويل جدا في مضغ الطعام، أدى إلى مضاعفات عكسية تماما لما كان يروج له، حيث أدت إلى الإصابة باضطراب الفك الصدغي التي تسبب الألم عند المضغ.

02 – الجمل النائم

إذا كنت ترغب في التعرض لإدمان المهدئات والهزال الشديد والصداع والهلوسة البصرية والسمعية وفقدان التوازن وضعف النطق والقدرة الإدراكية وتقلب المزاج، فإن حمية الجمل النائم هي الحل.

روج الطبيب “مايكل بريس” لهذه الحمية، بحيث يجب عليك النوم لمدة تصل إلى 20 ساعة، وممارسة الرياضة لأربع ساعات.

مخاطر هذه الحمية أدت إلى إختفائها قبل عودتها بين مجموعة من مؤيدي حمية فقدان الشهية.

03 – حميلة الفواكه القاتلة

هذه الحمية ليست مصممة من طرف مختص او طبيب، وإنما صممتها مصممة أزياء، كانت تدعي أن خلط الأطعمة يؤدي إلى تكاثر الدهون، وكانت تشجع على حمية غذائية تستمر 42 يوما، تبدأ 10 أيام الاولى بتنوال الفاكهة فقط، لتتم إضافة عناصر أخرى بعدها، وكانت أيضا تشجع على تناول الأناناس لانه يحتوي على أنزيمات تذيب الدهون.

وهذا يعد خطأ لان هذا المبدأ لا يعمل مع جسم الإنسان على الاقل الحي، بالإضافة إلى أن هذه الحمية يمكن أن تكون خطيرة على النساء الحوامل، وتؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين.

04 – حمية الجريب فروت

إنتشرت هذه الحمية بشكل كبير خلال سنوات السبعينات، وكانت تشجع على تناول الجريب مع كل وجبة غذائية، وذلك لانه يحتوي على أنزيم حارق للدهون.

تظهر النتائج بشكل سريعة للغاية، بحيث يمكن للفرد أن يفقد حوالي 4 كيلوغرام خلال أسبوعين تقريبا، لكن الوزن يعود بسرعة.

التعليقات

Sufyan :
2 هي الحل
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع