يعاني الكثير من الأشخاص من الإجهاد بسبب مصادر التوترات اليومية التي يواجهونها خلال عملهم ويومهم الطويل، فتجدهم يبحثون عن طرق لطرد هذه التوترات والتخلص منها وكذلك الاسترخاء وتحرير النفس واستعادة التركيز مع نهاية اليوم. فيما يلي نستعرض عليكم خمسة تمارين روحية فعالة وفورية للتخلص من التوترات اليومية حسب علم السوفورولوجي أو علم الاسترخاء :

1

التنفس بطريقة صحيحة يمكن أن يغير حياتك للأفضل حلياً لو تحكمت فيه وتنفست بعمق وبطريقة صحيحة. قف منتصب القامة واجعل ذراعاك ممدودان إلى الأسفل بالتوازي مع الأرجل وقبضتي يديك مضمومختين. استنشق الهواء واحبس أنفاسك وقم بهز الكتفين صعودا ونزولا عدة مرات. بعد ذلك قم بالزفير مرة واحدة عن طريق الفم، واخفض كتفيك وافتح يديك لطرح الطاقة السلبية للخارج. كرر هذا التمرين 3 مرات.

2

بوضعية الوقوف قم باستنشاق الهواء واحبس انفاسك، ثم افتح ذراعيك أفقيا. قم بتقريب يديك تدريجيا لبعضهما البعض ثم أعد ذراعيك لوضعية مستقيمة، ثم أخرج الهواء الذي استنشقته بلطف. خذ استراحة ثم كرر هذا التمرين ثلاث مرات.

3

أثناء وقوفك قم بحني ركبتيك قليلا وتنفس بكل حرية. دور النصف العلوي من الجسم من اليسار لليمين الى ان تستطيع النظر للخلف حيث يتبع الرأس حركة الصدر. قم بتخفيف الحركة بشكل تدريجي وقف بشكل منتصب واسمح للذراعين بالعودة للاستقامة على طول الجسم. قم بتكرار التمرين 3 مرات.

4

تمرين القفز البطيء يمكن أن يساعدك على التنفيس وتهدئة الجسم وطرد الطاقة السلبية والألم والتوتر من منطقة الرجلين وكذلك تنشيط الدورة. تنفس بحرية ثم قم بقفزات صغيرة واترك جسمك في حالة من الانسيابية والاسترخاء قدر الإمكان. أثناء قفزك اسمح ليديك وكتفيك وذراعين أن يتحركوا بكل حرية حسب الحركة.  

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع