يجب الإعتراف أن هناك نسبة ليست بالقليلة من الرجال يعتقدون بأن النساء غبيات نوعا ما عن الرجال، هذه النظرة اتجاه المرأة كانت منتشرة بكثرة في أوروبا حتى أن بعض الفلاسفة والعلماء هناك كانوا يعلنوها صراحة في مؤلفاتهم، لكن هذا الأمر بدأ يتغير بعد الثورة الفرنسية وما أعقبها من تحولات كبيرة في بنية المجتمع الأوروبي.
في المجتمعات العربية لا زالت هذه النظرة السلبية اتجاه المرأة منتشرة لدى عدد كبير من الرجال.
في التقرير التالي، لن نعرض أسباب تلك النظرة من جانب تاريخي، بل سنُعرّف المرأة على بعض الأمور التي تقوم بها بشكل عام في حياتها اليومية والتي يعتبرها الكثير من الرجال نوعا من الغباء، وننصحها أن تبتعد عنها :

1) عدم تحمل المسؤولية في التصرفات :

المرأة مطالبة بأن تتحمل مسؤوليتها بجانب الرجل فيما يخص الأفعال التي ترتكبها سواء بقصد أو بدون قصد، فالتهرب من المسؤوليات بجانب أنه يدل على عدم الثقة بالنفس، فهو يدل أيضاً على الغباء.

2) عدم معرفة الوقت المناسب للتعبير عن المشاكل :

المرأة قد لا تعطي أهمية للوقت حينما تريد التعبير عن مشاكلها للرجل، ولكن هذا الأمر قد يُفسره الرجل على أنه دليل على غباء المرأة، عموما ينصح خبراء العلاقات الإجتماعية بعدم ذكر أي مشاكل أو مصائب في مكانين، المكان الأول على طاولة الطعام. والثاني فراش الزوجية.

3) عدم النزاهة في التعبير :

عندما تشعر المرأة بأن هناك شيئا ما يجعلها حزينة أو غير سعيدة لا يجب أن تقل للرجل بأن الأمور عادية ولا يوجد شيء. فالرجل في العادة سيتمكن من كشف كذبها من خلال مظهرها الذي يوحي بذلك.
فالصراحة مهما كانت تجعل الرجل يحترم المرأة ويعتبرها ذكية.

4) الضحك الكثير الغير مُبرر :

الضحك المُفرط الذي يكون بدون أسباب واضحة يُعتبر علامة على نقص الذكاء فعلا، ففي دراسة لـ”كارديف” تم ربط الغباء بالضحك الكثير، بحيث كلما كان الفرد -سواء الرجل أو المرأة- غبيا سيضحك أكثر من البشر الأذكياء.
لذلك يجب على المرأة الإنتباه لضحكاتها، لأنها قد تجعل الرجل يظن على أنها غبية حتى إذا كانت في الواقع فقط تجامله بتلك الضحكات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع