يرغب الزوج في ان تقدر زوجته جهوده وما يقوم به في المنزل من اجل اسرته، فعدم شعوره بالتقدير يصيبه بالاحباط، بالتالي يتجاهل رغابتك واحتياجات الاسرة، هذه 4 سلوكيات نعرضها عليك قد تقومين بها دون قصدً منك تدفع زوجك الى الشعور بعدم التقدير.

1- الأطفال أولوية قبله معظم الوقت

إن كنتِ تعطين الأولوية لأطفالك دائماً على حساب الزوج، فعليكِ إعادة تقييم الوضع، فمن حين لآخر يجب أن يشعر زوجك أنكِ تعطينه الأولوية في حياتك، حتى يشعر باهتمامك وتقديرك. احرصي على تقديم الاهتمام والحب والرعاية له، ولا تتركي الوقت الخاص بكما إلى نهاية اليوم حيث تكونين مرهقة.

2- تستنفذين طاقتك قبل لقائه

عندما تنجزين كل ما هو مطلوب منك طول اليوم، تفقدين طاقتك الجسدية والعقلية، بالتالي عندما تقابلين زوجك في المساء لا يصبح لديكِ طاقة للاهتمام به أو الحديث معه أو ممارسة العلاقة الحميمة، بالتالي يشعر بالاهمال وعدم الاهتمام، لذا ابحثي عن المهام التي يمكن تأجيلها وخففي من اعمالك اليومية لتوفري بعض الطاقة لزوجك.

3- المعاملة القاسية

لا تعاملي زوجك بأسلوب جاف خالي من الكلمات الرومانسية، ايضاً عندما تتعاملين معه بعدم احترام يشعره ذلك بالدونية وعدم التقدير.

4- لا تقبلين نصائحه فيما يخص الأطفال وإدارة المنزل

غالباً ما تكون مسؤولية الزوجة تتعلق بأمور داخل المنزل كرعاية الاطفال وادارة المنزل، اما الزوج فيبرز دوره في الامور المالية، ولكن هذا لا يمنع من الاستماع الى نصائح الزوج بما يخص رعاية الأطفال وإدارة المنزل، وعليك احترام افكاره وان اختلفت عنك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع