في موقع خاص لعرض ”الاتيكيت المثالي" تم استعراض  تصرفات غير مستحبة أثناء التكلم في الهاتف، حيث أنها تسبب الإحراج والإزعاج للآخرين، وعليك تجنبها أثناء التحدّث في الهاتف الثابت أو النقال بهدف الحفاظ على العلاقات الطيبة مع المتصلين :

1) ينصح بعدم إبقاء المتصل/ة ينتظر على الهاتف لفترة طويلة، خصوصا المتصل الذي تربطك معه علاقات عاطفية، لأنها تؤثر سلبا على نفسيته.

2) يُستحسن الامتناع عن اتخاذ أي موقف سلبي جارح أثناء الاتصال، لأن الحديث في الهاتف عادة لا يكشف مشاعرك الحقيقية كون المتصل لا يرى ملامح وتعبيرات وجهك.

3) استخدام أصوات مزعجة من الفم أثناء المحادثة كالصفير أو الاستمرار في تناول الطعام، يزعج الشخص الذي تكلمه بشكل مضاعف على الهاتف ويشعره بعدم الإهتمام من طرفك، لذا يتوجب الامتناع عن مثل هذه التصرفات في الهاتف.

4) يؤكد خبراء الـ”اتيكيت” أنه يمنع منعاً باتاً إقفال هاتفك في وجه من يطلب التحدث إليك أو أثناء المحادثة معه.

أيضاً، وفقاً لإستطلاع قام به موقع “wearesocial“، لا يجوز الاتصال بالآخرين قبل الساعة الثامنة صباحاً أو بعد الساعة الخامسة بعد الظهر في حالة كان مرتبط بالعمل.
ولا يجوز الاتصال بعد الساعة الحادية عشر ليلاً حتى بين الأصدقاء المقربين، إلا في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأجيل لليوم التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع