قد تكون الأفلام آخر مكان تبحث فيه عن نصائح لإدارة الأعمال و تعلم كيفية التعامل معها، لكن إذا أخذت الوقت لمشاهدة هذه الأفلام التي سنطرحها عليك ستجد أها قادرة على تقديم بعض العبر و الدروس حول الاعمال.

01 – Back to the Future

يبدو من غير الضروري أن ندرج مثل هذه العينة الكلاسيكية ، لكن هذا الفيلم يحكي قصة مراهق يسافر عن طريق الخطأ إلى الماضي 30 عامًا بمساعدة عالم غريب الأطوار، يجابهان الصعاب من أجل إصلاح بعض الأخطاء، و العودة إلى الحاضر.

الدرس : فكر في التداعيات الطويلة المدى لأفعالك الفورية، خطط لكل الاحتمالات ، وربما – على وجه الخصوص – السيناريوهات الأسوأ.

بعد مشاهدة هذا الفيلم ، ستجد أن التنقل في شبكة متشابكة من المخططات الزمنية متعددة الأبعاد لا يختلف تمامًا عن إنشاء خطة طوارئ تجارية.

02 – Fyre: The Greatest Party That Never Happened

ربما كان (مهرجان Fyre ) أكبر فضيحة لعام 2017 وقد يدخل في التاريخ كواحد من أكثر إخفاقات العالم إثارة.
يأخذك هذا الفيلم الوثائقي إلى ما وراء الكواليس مع الأشخاص المعنيين مباشرة، ويكشف ما حدث وكيف انهار كل شيء عندما وصل الحضور ليجدوا أن الواقع بعيد كل البعد عما تم الترويج له.

الدرس المستفاد من هذا الوثائقي : هذا الفيلم مليء بأمثلة على ما لا يجب فعله، و أهمها أن لا تقدم وعودا لا تستطيع الإيفاء بها.

ولكن من منظور أكثر تكتيكية ، فإن الدرس هو أن نكون حكماء بشأن المكان الذي تقوم فيه باستثماراتك.

03 – Moneyball

استنادًا إلى الكتاب الذي يحمل نفس الاسم ، يولي الفيلم Moneyball قصة لفريق البيسبول Oakland Athletics الذي يتبع فيه المدير العام بيلي بين نهجًا ذكيًا وغير مسبوق لتجميع فريق تنافسي.

الدرس المستفاد : التكيف هو مفتاح النجاح، بدون الموارد المالية التي كانت تملكها الفرق الأخرى في ذلك الوقت، كان بيلي بين يعرف أن أوكلاند ليس لديها فرصة للنجاح في الدوري. في هذه الحالة ، ومن أجل إنشاء التشكيلة المثالية ، كان عليه التفكير خارج الصندوق، مما يعني ركوب مخاطر كبيرة واتخاذ قرارات صعبة وغير تقليدية.

04 – Jerry Maguire

يتتبع هذا الفيلم رحلة الوكيل الرياضي الناجح الذي يشعر بالإحباط بسبب حالة إدارة الأعمال الرياضية، وبعد طرده، يأخذ المبادرة من تلقاء نفسه على أمل العمل مع عدد أقل من العملاء في محاولة لإقامة علاقات شخصية أفضل.

الدرس المستفاد من الفيلم : اصنع طريقك الخاص للنجاح، يعالج هذا الفيلم الصراعات والشكوك التي تأتي مع ترك منطقة الراحة الراسخنة والسعي وراء بدء مشروع جديد، هذا الفيلم تذكير جيد بأن هناك العديد من الطرق المختلفة التي تمكنك من بلوغ النجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع