يصاب العديد من الأشخاص بالاكتئاب والتوتر بسبب مشاكل العمل وظروفه وبعض الأمور الشخصية، ولكن من كان يعتقد بأن نوع الطعام الذي يتناوله الشخص يلعب دوراً مهما في الشعور بالتوتر والاكتئاب حيث أنه يؤثر بشكل سلبي على مزاجه. في هذا الموضوع سنتعرف على 4 أطعمة تتسبب في التوتر لدى الإنسان.

الأطعمة المالحة:

الملح يؤدي لحدوث خلل في توازن المعادل بالجسم، لهذا تقوم الأطعمة التي تتوفر على كميات كبيرة من الملح بتخفيض معدل البوتاسيوم بالجسم الذي يعتبر عاملا هاما في تحسين عمل الجهاز العصيب للجسم.

السكريات:

على الرغم من إدمان الناس على الأطعمة الحلوة إلا ان ارتفاع السكر بسرعة في الدم وانخفاضه بسرعة كذلك يؤدي لعدم الشعور بالراحة والشعر بالخمول والتعب والكسل، ودائماً يؤدي هذا الشعور للتوتر والإرهاق بسبب انخفاض معدل السكر في الدم.

الكافيين:

من المعلومات الشائعة عن الكافيين أنه يحسن المزاح ويرفع التركيز ويزيل التوتر ولكن الحقيقة أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية ترفع معدل هرمون الكورتيزول، وهذا الأخير هو المسؤول عن التوتر مما يعني أن زيادة شرب الكافيين يزيد من التوتر.

الدهون المشبعة:

تقوم الأطعمة المشبعة بزيادة إفراز الأدرينالين. ويتسبب هذا الأخير في الرفع من التوتر والقلق. لا بد من تناول اللحوم الخالية من الدهون وعدم الإفراط في شرب الحليب كامل الدسم والزبدة إذا كنت تنوي التقليل من الشعور بالتوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع