نحن نميل للتركيز على أخطاء الآخرين والتعرف عليها والتعقيب عليها بسرعة بينما لا نستطيع حتى الانتباه للأخطاء التي نرتكبها بنفسنا، وهذا خطأ كبير قد يؤدي للعديد من المشاكل في العلاقات العاطفية. والمشكلة الاكبر من هذا أننا قد نعترف بارتكابنا لبعض الأخطاء ولكننا نعتقد بأنه غير مؤثرة وعفوية وبسيطة، ولكنها في حقيقتها قد تدمر العلاقة ككل وتزيد الفجوة بيننا وبين الشريك. سوف نستعرض عليكم في هذا المقال أربعة من هذه الأخطاء.

إلقاء اللوم باستمرار

من أكثر الأخطاء التي ترتكبها النساء في العلاقات، حيث يلجئن لإلقاء اللوم على الزوج عندما يرفض الحديث عن موقف أو موضوع معين، والسبب الحقيقي الذي يدفعه لذلك هو معرفته الكاملة بأنه سيتلقى المزيد من اللوم حتى لو وافق على الحديث. لهذا احرصي على التعامل بلطف مع شريكك وتفادي إلقاء اللوم والتعاطف معه وتحمل المسؤولية معه.

التفوه بكلمات قاسية

تعتقد بعض السيدات بأنه من حقهن التفوه بالكلمات القاسية التي تحمل الاتهام واللوم أثناء النقاش مع الرجل، ولكن في الحقيقة هذا الأمر يزيد العبء على الزوج ويجعله ينفر من التواصل والحديث معك. بدلا من ذلك ننصحك بالتحدث بطريقة لطيفة واختيار كلمات حنونة لا تؤذي مشاعره ولا تجرحه.

غمر الشريك بالمشاكل

هناك بعض السيدات اللواتي ينتظرن عودة الزوج للبيت من أجل غمره بالمشاكل، وفي الحقيقة هذا تصرف خاطئ، فالزوج يواجه الكثير من المشاكل كل يوم في عمله وآخر ما قد يريده هو أن يواجه مشاكل جديدة عند عودته للمنزل الذي يفترض أن يكون مكانا للارتياح من المشاكل. هذا السلوك يدفع الزوج للنفور والهرب والابتعاد عنك وعن البيت، لهذا احرصي على اختيار الوقت المناسب والمثالي للتحدث عن المشاكل.

القواعد الصحية للخلاف

لا توجد علاقة زوجية تخلو من المشاكل بل إن الخبراء توصلوا إلى أن الخلافات تدل على أن العلاقة صحية وتمشي في الطريق الصحيح، ولكن رغم أوقات الخلاف يجدر بالمرأة أن تراعي مشاعر شريكها وتحترمه ولا تقلل من شأنه، فالاختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي ولكن ينبغي الحفاظ على القواعد الصحية للخلاف.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع