من السهل أن تجد عدداً كبيراً من الأشخاص يكونون بمثابة أصدقاء لك، لكن من الصعب جداً أن تجدهم حولك في أوقات الشدة والحاجة إليهم، فالعبرة ليست في عدد الأصدقاء إذاً، بل في الصداقة الحقيقية التي تجدها معك في كل الأوقات وتمنحك الثقة. لهذا يحب على كل شخص أن يتعلم كيف يختار الأصدقاء الحقيقية لكي يكملوا معه مشوار الحياة بحلوها ومرها. في هذا الموضوع سنقدم لكم 3 نصائح لاختيار الصديق الحقيقي من كتاب قواعد الحب لريتشارد تمبلر، وهي كالتالي:

أولاً:

ميزة الأصدقاء أنهم ليسوا مفروضون عليك، فعندما لا تريد البقاء معهم يمكنك الذهاب لأن لست مضطراً للبقاء، ولكن من الجيد أن تتوفر على أصدقاء جيدين تعتمد عليهم ويجعلونك تشعر بالسعادة، ولكن إذا لم يكن أصدقائك بهذه الصفات فأنت تعلم جيداً بأنك لست مضطراً للاستمرار معهم.

ثانياً:

يجب أن تثق بأنك تستحق أن تكون محاطاً بأصدقاء حقيقيين ويشعرونك بالرضا ويقدمون لك يد المساعدة والعون والدعم في أوقات الشدة، ويريدون لك الخير أن تعيش في سعادة، وأي شخص لا تنطبق عليه هذه الصفات ليس في الواقع صديقا حقيقيا لك حتى لو كنت تطلق عليه هذا المسمى.

ثالثاً:

الفكرة من وجود الأصدقاء في حياتنا هي أنهم يجعلون حالنا أفضل عما لو لم يكن لدينا أصدقاء، لكن ماذا لو لم يؤدي وجودهم بحياتنا هذه المهمة؟ بلا شك، أنت تعلم الآن الصديق الحقيقي الذي يوجد بحياتك والذي تريد الحفاظ عليه، وتعرف من ستكون أفضل لو خرج من حياتك، لهذا فكر في الأمر بتأنٍ وتذكر بأنه ليس بوسعك أن تطلب منهم التغير، يا أن تقبلهم أو ترفضهم، لهذا أخرِج نفسك بشكل لطيف من دائرة الصداقة، وهذا أمر لا تفعله الآن فقط، بل يجب عليك في كل فترة جرد قائمة أصدقائك والتأكد إذا كانوا يجعلون حياتك أجمل وأفضل أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع