يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة يرونها مزعجة للغاية وهي تساورهم كل صباح وتحدث لهم غالباً بس الوقوع في الروتين اليومي العملي، وهي مشكلة الكسل الصباحي الذي ينعكس بشكل سلبي على حيويتهم طيل النهار. نقدم لكم في هذا الموضوع بعض الحلول المفيدة لهذه المشكلة، تعرف عليها.

النوم الصحي:

لا بد من أن يكون وقت نومك كافياً لتستجمع قوتك، وغالباً تتراوح فترة النوم المثالية للشخص بين سبع وثماني ساعات في الليلة. لهذا حاول أن تجعل أجواء غرفتك مناسبة ومريحة لك لكي تنعم بنوم هنيء، ومن المفيد أيضاً الاستحمام بعد الاستيقاظ لأنك سيشعرك بالحيوية والنشاط.

التمارين الصباحية:

اللجوء لممارسة بعض التمارين الصباحية أمر مفيد ويشعرك بالنشاط، كعملية التنفس من شهيق وزفير من أجل إبعاد وطرد الطاقة السلبية من جسمك، بالإضافة إلى أنه يمكنك ممارسة رياضة اليوجا أو المشي.

الطعام الصحي:

سبق وأن ذكرنا في العديد من المواضيع السابقة أهمية وجبة الإفطار كونها الوجبة الأولى في اليوم، فيجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أن تشمل وجبة الإفطار البروتين مع الحليب والخضار والفاكهة وهو ما يجعلها صحية وغنية لتجعلك تشعر بالشبع طول الوقت، كما أنها توفر لك الحيوية وتجنبك كسب الوزن بسبب أنها تجنبك أكل أي طعام غير صحي بين وجبتي الفطور والغذاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع