لا شك في أننا نتعامل مع مقدمي الخدمات في كل يوم تقريباً، مثل ذهابك للمقهى وقدوم النادل ليسألك عن طلبك أو عند الذهاب للمتجر أو الإدارة. كثيراً ما نتصادف في هذه الأماكن مع أشخاص يسيئون معاملة مقدمي الخدمات ويقومون باحتقارهم وعدم احترامهم هذا ما يزعجنا وقد يدفعنا للتدخل. لكي تكون طريقة تعاملك مع مقدمي الخدمات مثالية فهناك 3 قواعد عليك الأخذ بها وهي كالتالي.

القاعدة 1

عليك دائما أن تتذكر بأنك تتعامل مع إنسان مثلك، لهذا عامله بلطف كما تحب أن تُعامل ولا تحتقره. ألق عليه السلام وتكلم معه بكل أدب واحترام، ولو واجهت مشكلة معه أو سوء فهم لا تغضب عليه وتقلل من احترامه أو تخلق له المشاكل مع رب العالم، بل تصرف بلباقة لإبداع الشكوى ونقده.

القاعدة 2

كن شخصا صبورا ولا تلقي اللوم على مقدم الخدمة لو اضطررت للانتظار مطولا لكي تحصل على الخدمة، مثل أن تقف في طابور طويل في المقهى أو تأخر المُقدم في إنهاء الطلب. النادل على سبيل المثال ليست لديه أي مشكلة شخصية معك وبالتالي لا داعي للغضب عليه بل تحلى بالصبر.

القاعدة 3

ليس لديك الحق في معاملة مقدمي الخدمات بطريقة سيئة فقط لأن مزاجك ليس في محله ومعكر اليوم. حتى لو كان يومك سيئا وواجهت مشكلة ما عكرت صفو مزاجك، احرص على ألا يؤثر ذلك على تعاملك مع الآخرين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع