الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري لمساعدة الشخص في الحفاظ على صحته البدنية والعقلية. عندما يتعلق الأمر بالصحة ، فإن النوم أمر حيوي مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن. لهذا سنتعرض في موضوعنا ثلاث قواعد أساسية لنوم صحي.

1- التقليل من الكافيين:

حاول ألا تتناول أي مواد تحتوي على كافيين  قبل النوم ب10 ساعات. انتقالا من القهوة الواضحة و Red Bull إلى ربما الأقل وضوحًا للبعض ، الكولا والشاي الأخضر. الكافيين يعطل مستقبلات الأدينوزين لديك التي تعزز النعاس ، بنفس الطريقة التي يخفي بها مسكن الألم الألم ، وكذلك تحجب القهوة حقيقة أنك متعب.

2. 8 ساعات :

تعد 8 ساعات متوسطا جيدا لما يحتاجه معظم الناس. هذا يعني 8 ساعات من النوم وليس 8 ساعات فقط في السرير ، وبالنسبة للبعض منا ، قد يعني ذلك بالنسبة لنا أن نحصل على 8 ساعات من النوم سنحتاج ربما من 9 إلى 10 ساعات في السرير. هناك شيء واحد يجب مراعاته أيضًا من أجل النوم الجيد هو ألا تتعرض لأي انقطاع أثناء النوم: هل الغرفة دافئة جدًا أم شديدة البرودة ، هل هناك الكثير من الضوء؟ تحكم في بيئة نومك حتى تتمكن من النوم في ظروف مثالية.

3-لا تستخدم الاجهزة الذكية من ساعة إلى ساعتين قبل النوم:

أظهرت الأبحاث أن النظر إلى الشاشات قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يضر بنوعية نومنا. إنه يؤخر الساعة الداخلية لجسمك ، ويثبط إفراز هرمون الميلاتونين المسبب للنوم ، ويجعل النوم أكثر صعوبة.

ما عليك القيام به هو محاولة العثور على عادة أخرى يمكن أن تحل محل وقت المشاهدة أمام الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع