قام الكاتب دان شوبيل بإجراء مقابلات مع أكثر من 2000 قائد ومسؤول في شركات كُبرى مثل جوجل وبيسي وجنرال إليكتريك وفيسبوك خلال السنوات الماضية حول العناصر الأساسية لبناء حياة مهنية ناجحة، وتطرق بالحديث عن النجاح مع شخصيات ناجحة من بينهم رجل الأعمال الأمريكي والسياسي والكاتب مايكل بلومبرج، وسيدة الأعمال ومديرة العمليات في شركة فيسبوك شيريل ساندبرج، وعمل مؤخرًا استبياناً خلال عملية تأليفه كتابه الجديد استهدف آلاف المدراء والموظفين والذي يدور حول التواصل في بيئة العمل، وقد كتب مجموعة من الكتب تتحدث عن الانتقال إلى مراكز أعلى في السلم الوظيفي.

إكتسب الخبرات في بداية مشوارك

حسب شوبيل فإنك لن تستطيع العثور على هدفك وشغفك إلا لو حددت نقاط القوة والضعف لديك وذلك لا يتأتى إلا من خلال الاشتغال في الكثير من الوظائف. لهذا احرص على أن تكتسب أكبر قدر ممكن من الخبرات فذلك ما سيساعدك على معرفة نفسك واكتشاف ذاتك أكثر.

الاعتماد على النفس

اعتمد على نفسك وليس على الآخرين، فذلك هدفك أنت ومسيرتك المهنية وليس هدف الآخرين. التمني والانتظار لن يفيدك في تحقيق أهدافك، لهذا اعتمد على نفسك واجتهد واعمل وابذل الكثير من الجهد لكي تصل إلى مبتغاك.

اعمل على تطوير المهارات الناعمة

عندما سأل شوبيل المسؤولين عما يبحثون عنه في الموظفين من أجل ترقيتهم أو قبولهم، كان جوابهم أنهم يبحثون عن المهارات الناعمة، وهي القدرة على التواصل مع الآخرين ومساعدة الزملاء ووضع قائمة للأولويات. لهذا احرص على تطوير هذه المهارات لديك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع