“الطقوس الصباحية” هي تلك العادات التي اعتاد عليها الأشخاص يومياً من أجل تحضير أنفسهم لبدء يومهم،
في الغالب هذه الطقوس لا تخرج عن المعتاد كالاستيقاظ المبكر والإفطار ووضع خريطة عمل لليوم وما إلى ذلك
ورغم أن هذه الطقوس تعتبر مثالية من الناحية النظرية، إلا أن بعض الأشخاص لديهم طقوس خاصة بهم تختلف عن الآخرين، وقد تندهش عند معرفتك أن من يقوم بهذه العادات هم من أنجح الشخصيات وأكثرها ذكاءا إبداعا وتأثيرا في العالم. فهل تفعل أياً من هذه الطقوس ؟

1. عدم الإهتمام بالملابس أبداً في الصباح :

من أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم “ستيف جوبز” مؤسس آبل و”مارك زوكربيرج” مؤسس فيسبوك صرحا أنهما لا يُعطيان أي أهمية لاختيار الملابس ليوم العمل، رغم منصبهما المهم جدا. مارك وستيف قررا ألا يشغلا بالهما بهذه الأمور، وأكدا أنهما يلتزمان بالأساسيات فقط. سروال وما يناسبه لا أكثر ولا أقل.
يقول مارك: “أخطط لحياتي بطريقة خاصة تمكنني من عدم اتخاذ أي قرارات لا علاقة لها بعملي وأهدافي”
ويقول ستيف جوبز : “الأمر الثابت الذي أقوم به يومياً هو الوقوف أمام المرآة وطرح هذا السؤال على نفسي : لو كان اليوم آخر يوم في حياتي، فهل سأكون سعيداً بما أنا على وشك إنجازه ؟ إن كان جوابي “لا” لأيام متتالية، فهذا دليل أن علي القيام بتعديلات جذرية”

2. إمضاء ساعة في المشي صباحا :

العديد من الشخصيات المبدعة والمؤثرة صرحت بأنها تقوم بهذا الأمر، أهمهم “بيل جيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت الذي يمضي ساعة كاملة صباح كل يوم على آلة المشي ويستغل هذا الوقت لمشاهدة فصول تعليمية من شركة “تيتشينج كومباني”.

3. تبادل النكات في الصباح :

تبادل النكات في الصباح و قضاء دقائق من الضحك ونسيان كل شيء له علاقة بالعمل أو الدراسة هو فعل صحي ينصح به الخبراء،
مؤسس موقع أمازون صرح أنه يكره القيام بأي عمل خلال فترة الصباح، ويتعمد أن يتفادى كليا الاجتماعات الصباحية وأي شيء قد يجعله يشعر بالتوتر، وفي المقابل يحرص يومياً على أن تبادل النكت مع المقربين منه.

وليس ببعيد عن الموضوع هذه 5 أخطاء صباحية تقوم بها أثناء استيقاظك تؤتر سلبيا على بقية يومك

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع